الرئيسية » news bar » برشلونة يتعادل مع ليفانتي ..أتلتيكو يرفض هدية ليفانتي ويتعادل مع أشبيلية

برشلونة يتعادل مع ليفانتي ..أتلتيكو يرفض هدية ليفانتي ويتعادل مع أشبيلية

عجز برشلونة عن تحقيق الفوز على مضيفه ليفانتي وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب “سيوتات دي فالنسيا” معقل ليفانتي في الجولة العشرين للدوري الأسباني لكرة القدم.

برشلونة فقد نقطتين في صراع الصدارة مع أتليتكو مدريد  ورفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 51 نقطة في القمة بينما رفع ليفانتي رصيده إلى 24 نقطة محتلاً المركز الثاني عشر.

ليفانتي تقدم في الدقيقة 10 عن طريق مدافع اليوناني لوكاس فينترا بضربة رأس بينما تعادل بيكيه في الدقيقة 18 بنفس الطريقة بضربة رأس أيضاً لينجح ليفانتي في رد الاعتبار بعد هزيمة الدور الأول في كامب نو بسباعية أمام برشلونة.

الأنظار كلها اتجهت مع بداية اللقاء للمشاركة الأساسية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قاد هجوم برشلونة في غياب البرازيلي نيمار إلا أن البداية سارت على عكس ما يتوقع مشجعو الفريق الكاتالوني فأصحاب الأرض ليفانتي أحكموا السيطرة وشنوا الهجمات في اتجاه مرمى فالديس.

ليفانتي باغت برشلونة بهدف مبكر عن طريق اليوناني لوكاس فينترا الذي استغل تمريرة عرضية متقنة من ضربة ركنية ليسدد برأسه ببراعة في مرمى فالديس في الدقيقة العاشرة ويشعل مبكراً أجواء اللقاء.

الدفاع الكاتالوني ظهر مهتزاً مع بداية اللقاء وسط أخطاء فادحة في التمركز من جانب بيكيه وماسكيرانو وهو ما بدا واضحاً في هدف ليفانتي إلى جانب التمريرة العرضية في عمق دفاع برشلونة التي لم يستغلها مهاجم ليفانتي روبن جارسيا.

الهجوم الكاتالوني السريع منح من جديد السيطرة لبرشلونة بتحركات جيدة من النشيط فابريجاس..وسريعاً نجح برشلونة في اقتناص هدف التعادل في الدقيقة 19 عن طريق المدافع جيرارد بيكيه من ضربة رأس شبيهة بهدف ليفانتي.

المنظومة الهجومية لبرشلونة افتقدت بشكل كبير الساحر إنييستا فالتمريرات المقطوعة والوقوع المتكرر في مصيدة التسلل من بيدرو وأليكسيس والجناح الأيمن مونتويا كان أمراً لافتاً.

الأداء التكتيكي المنظم من جانب ليفانتي بقيادة المدرب خوان كابروس فرض أسلوباً يستحق الإعجاب من أصحاب الأرض الذين كانوا أكثر من ندٍ للفريق الكاتالوني في الشوط الأول تحديداً مع لقطة فنية رائعة للمغرب نبيل الزهار الذي راوغ ماسكيرانو ببراعة وتسبب في حصوله على إنذار في الدقيقة 33.

الندية تواصلت مع الشوط الثاني للمباراة مع تدخل تكتيكي في الدقيقة 56 من جانب كابروس مدرب ليفانتي الذي أشرك مهاجمه انخيل لويس دياز على حساب الزهار في خطوة تعكس طمع أصحاب الأرض في اقتناص الفوز وتحقيق المفاجأة.

التوتر وصل إلى لاعبي برشلونة مع مرور الوقت وبدا ميسي عصبياً خاصة أن خطورة الفتى الذهبي اختفت خلال أكثر من ساعة من اللعب..وعانى برشلونة هجومياً بشكل كبير في غياب نيمار وانييستا.

الدفاع المحكم تواصل من جانب لاعبي ليفانتي الذين قدموا عرضاً ممتازاً من الناحية التكتيكية ونزعوا فتيل الهجمات الكاتالونية مع الأخذ في الاعتبار البطء الشديد في أداء البارسا في المواجهة ، وألقى المدرب تاتا بتغييرين لتنشيط الهجوم بإشراك كريستيان تيلو وأيضاً سيرجي روبيرتو على حساب فابريجاس وبيدرو.

المغربي عصام العدوة كان خيار ليفانتي لمزيد من التعزيز الدفاعي مع الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء مع ضغط مكثف من برشلونة لاقتناص الفوز في اللحظات الأخيرة مع خروج تشافي ونزول جيان ماري إلا أن الروح العالية من لاعبي وجمهور ليفانتي حسمت النتيجة بالتعادل المستحق لأصحاب الأرض رغم الفرص التي سنحت مع الدقائق الأخيرة.

أتلتيكو يرفض هدية ليفانتي ويشعل الصراع في صدارة الليجا بالتعادل مع أشبيلية

رفض أتلتيكو مدريد هدية ليفانتي الذي تعادل مع برشلونة مساء الأحد بهدف لمثله ، ليكرر نفس النتيجة أمام ضيفه أشبيلية ويرفض فرصة الانفراد بصدارة الدوري الأسباني.

كان ليفانتي قد أجبر برشلونة المتصدر على التعادل بمدينة فالنسيا ليكتفي برفع رصيده إلى 51 نقطة ، الأمر الذي لم يستغله أتلتيكو بعدم فوزه على ضيفه الإشبيلي، ليشاطر البرسا نفس الرصيد، لكنه يبقى في الوصافة بفارق الاهداف عن البلاوجرانا.

وبات ريال مدريد ، ثالث الترتيب ، أكبر المستفيدين من النتيجتين ، إذ تقلص الفارق مع صاحبي الصدارة الى نقطة واحدة، ليشتعل الصراع على القمة بدءا من الجولة المقبلة.

كما واصل إشبيلية عروضه القوية هذا الموسم ليعزز مكانته في المركز السابع ببلوغه النقطة 31 التي اقتنصها من معقل الروخيبلانكوس في فيسنتي كالديرون.

كان أتلتيكو الباديء بالتسجيل (ق18) عن طريق المهاجم الدولي ديفيد فيا من تسديدة أرضية قوية اثر متابعة لرأسية المدافع الأوروجوائي دييجو جودين التي فشل الحارس البرتغالي بيتو في تشتيتها.

وفشلت محاولات الفريق المدريدي في تسجيل مزيد من الاهداف، ليستثمر إشبيلية الفرصة ليدرك التعادل من ركلة جزاء احتسبت ضد خوانفران توريس بعد عرقلة المهاجم الكولومبي كارلوس باكا، ليسجل منها النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش (ق73).

وتعرض مدافع الضيوف البرتو مورينو للطرد (ق90) دون أن يؤثر غيابه بالسلب على نتيجة اللقاء.

كووورة –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وفاة اللاعب محمد عطوي بعد إصابته برصاصة في الرأس

توفي صباح اليوم الجمعة، لاعب نادي الأنصار اللبناني لكرة القدم، محمد عطوي، عن عمر ناهز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.