الرئيسية » غير مصنف » دول مجلس التعاون الخليجي تحظر السيجارة الإلكترونية

دول مجلس التعاون الخليجي تحظر السيجارة الإلكترونية

أكد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة، أن وزراء الصحة في دول المجلس أقروا المنع الكامل للسيجارة الإلكترونية بكافة أشكالها وصورها.

وبين خوجة أن صحة الخليج وضعت في أجندة أولوياتها خلال المرحلة المقبلة، جملة من المواضيع الصحية الوقائية والعلاجية منها مكافحة الأمراض المزمنة غير السارية، ونشر الوعي الصحي بين مواطني المنطقة، وتحديد مفاهيم القضايا الصحية والعلمية المختلفة وترتيب أولوياتها.

وأعلن أن التوصيات تضمنت أيضاً الاهتمام بمرض شلل الأطفال، من خلال البحث عن أي بؤر للتغطية المنخفضة أو بؤر تشكل خطورة للإصابة بشلل الأطفال ورفع التغطية بها، والعمل على وضع خطط طوارئ احترازية لمجابهة أي حالات شلل أطفال وافدة، واستشارة منظمة الصحة العالمية للوقوف على مدى جدوى وأهمية أخذ عينات بيئية من الصرف الصحي في دول المجلس للتأكد من خلوها من أي سلالة برية لفيروس شلل الأطفال.

وأوضح أن الوزراء وافقوا على المشروع المقترح من لجنة الخبراء المكلفة بتطوير بوابة الربط الإلكتروني بالمكتب التنفيذي مع الدول الأعضاء، كما وافقوا على الموازنة المقترحة ورفعها للجنة الوزارية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، للنظر في دعم هذا المشروع الحيوي الهام.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.