الرئيسية » news bar » إجلاء العشرات من مخيم اليرموك وتوقع دخول 400 سلة غذائية

إجلاء العشرات من مخيم اليرموك وتوقع دخول 400 سلة غذائية

أكد مسؤول فلسطيني ان العشرات من المرضى والمصابين قد أجلوا من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين المحاصر والذي يقع الى الجنوب من العاصمة السورية دمشق.

ونقلت وكالة فرانس برس عن انور عبدالهادي المسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية قوله “بدأت عملية اجلاء عدد من الحالات الانسانية الخطيرة من مخيم اليرموك.

واضاف المسؤول الفلسطيني ان خمسين شخصا اجلوا من المخيم الى الآن، وانه يتوقع ان يصل العدد الى 100 هذا اليوم.”

وتسبب الحصار في حصول نقص حاد في المواد الضرورية، وتقول التقارير إن خمسين من سكانه على الاقل توفوا جراء الجوع وغياب العناية الطبية.

وقال عبدالهادي إن عملية الإجلاء ستتواصل في الايام المقبلة حتى يتم اخراج 600 من سكان المخيم المرضى اضافة الى اولئك الذين يعانون من امراض مزمنة والاطفال والنسوة الحوامل منه.

وقال ايضا إنه من المتوقع دخول 400 رزمة تحتوي على مواد اغاثة الى المخيم اليوم الأحد.

وكانت شحنة من مواد الاغاثة قد وصلت الى المخيم يوم امس في عملية اشرفت عليها وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) بعد التوصل الى اتفاق.

وكانت مفوضة حقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي قد حذرت الجمعة من ان “منع ايصال الاغاثة الانسانية الى المدنيين الذين يحتاجون اليها حاجة ماسة يرقى الى جريمة حرب.”

رجا: إخلاء بعض الحالات الإنسانية ودخول الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية إلى مخيم اليرموك المختطف من المجموعات الإرهابية

أكد أنور رجا المسؤول الاعلامى فى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أنه تم اليوم إخلاء بعض الحالات الإنسانية والمرضى في مخيم اليرموك الذين عانوا على مدى الأشهر الماضية من ويلات الإرهابيين.

ولفت رجا فى تصريح لسانا إلى أن عملية الإخلاء تمت بالتعاون مع كوادر الهلال الأحمر العربي السوري الذين قاموا بنقل المرضى إلى عدد من المشافي في دمشق.

وأشار رجا إلى دخول الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية إلى مخيم اليرموك تنفيذا للمبادرة السلمية الشعبية للتخفيف من معاناة الاهالى المحاصرين فى المخيم المختطف من المجموعات الارهابية المسلحة مبينا أن استحالة إدخال المساعدات بواسطة السيارات اضطرت اللجان الشعبية الفلسطينية وأهالى المخيم لاستخدام طرق بدائية معقدة لإدخالها على الاكتاف وعبر ممرات ضيقة.

وأوضح رجا أن الحكومة السورية قدمت كل التسهيلات اللوجستية والامنية للمساعدة في إدخال هذه الدفعة من المساعدات الغذائية إلى أهالى مخيم اليرموك المختطفين من المجموعات الإرهابية المسلحة.

وكانت اللجان الشعبية بالتعاون مع أهالي المخيم من الداخل والخارج قامت أمس بإدخال الدفعة الأولى من المساعدات إلى أهالي المخيم المختطفين منذ عدة أشهر من المجموعات الإرهابية المسلحة.

واستهدفت المجموعات الإرهابية المسلحة فى مخيم اليرموك قبل نحو أسبوع قافلة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” للمساعدات الانسانية ومنعت دخولها المخيم وتواصل حتى اليوم استهداف أي محاولة لإدخال المساعدات إلى المخيم المختطف.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

دورة تدريبية للفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون بين التربية ومؤسسة الآغا خان واليونيسيف

شام تايمز – دمشق أكد وزير التربية “دارم طباع” خلال افتتاحه الأحد، الدورة التدريبية التخصصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.