الرئيسية » news bar » قصف على الميادين ومناطق بسورية ..قصف واشتباكات بصيدنايا .. سانا :دك أوكار للإرهابيين وتدمير أسلحة بحلب

قصف على الميادين ومناطق بسورية ..قصف واشتباكات بصيدنايا .. سانا :دك أوكار للإرهابيين وتدمير أسلحة بحلب

قالت مصادر المعارضة السورية إن القوات الحكومية نصبت كمينا لمقاتلي المعارضة في ريف دمشق الأحد وقتلت العديد منهم.

وذكرت “الهيئة العامة للثورة السورية” أن 13 شخصا من مقاتلي المعارضة قتلوا بعد كمين نصبته القوات الحكومية الأحد قرب بلدة رنكوس في ريف دمشق.

من جهة أخرى، قالت مصادر في المعارضة إن 11 شخصا من بينهم طفلة قتلوا في قصف جوي نفذتها طائرات ميغ على مدينة الرستن بريف حمص.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي شن غارتين على المدينة، مما أدى كذلك إلى إصابة 40 آخرين، بينما امتلأت المستشفى الميداني في المدينة بعشرات المصابين.

وشمل القصف الجوي والمدفعي في حمص أيضا حي الوعر, وكذلك مدينة تدمر وفقا لناشطين, بينما أكدت شبكة شام مقتل اثنين وجرح آخرين في قصف لقرية الزارة بريف المحافظة.

وفي درعا جنوبي البلاد, قتل 4 أطفال في غارات جوية على مدينة الشيخ مسكين التي تشهد اشتباكات بين فصائل معارضة والقوات الحكومية.

الثوار يسيطرون على دير (الشيروبيم) والنظام يقصفه بالأسلحة الثقيلة

سيطر الثوار فجر اليوم ( الاحد )  على دير الشيروبيم  ذو الموقع الاستراتيجي في منطقة صيدنايا بعد معارك طاحنة مع قوات النظام المتمترسة داخل وحول الدير .

وقال مراسلو المكتب الإعلامي للهيئة العامة للثورة  أن فصائل من الجيش الحر، وجبهة النصرة ، سيطروا على المرصد ضمن معارك ” أبواب الله لا تغلق”.

وبعد سيطرة الثوار على الدير , قصفته قوات النظام بالأسلحة الثقيلة , ما اضطر الثوار للانسحاب منه إلى أماكن أخرى حفاظا عليه من الدمار.

وكان الدير تحول إلى مقر لقوات النظام , نصبت فيه مدفعيتها واستخدمته لقصف المناطق الثائرة المحيطة.

ويقول الناشطون أن سيطرة الثوار على الدير , تعني  أن كامل المنطقة المحيطة به باتت تحت يدهم.

كما سقط قتيل في غارة على مدينة نوى حسب لجان التنسيق التي تحدثت عن سقوط قتلى في قصف متزامن لمدينة إبطح بدرعا أيضا.

كما سقط عدد من الضحايا، يوم الأحد، جراء قصف جوي استهدف مدينة الميادين بريف دير الزور وحي الميسر في حلب ومناطق بريفها، في وقت دارت اشتباكات في مناطق من صيدنايا بريف دمشق بالتزامن مع قصف عليها.

وأفادت مصادر معارضة، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، عن “سقوط قتلى وجرحى بينهم أطفال جراء قصف جوي، على مناطق من مدينة الميادين بريف دير الزور، في وقت طال قصف بالهاون قرية الجنينة”.

كما لفتت المصادر إلى أن “قتلى وجرحى سقطوا في قصف من الطيران الحربي بالبراميل المتفجرة على حي الميسر بحلب، كما طال قصف أحياء الصاخور و الحيدرية والأنصاري الشرقي والمشهد بحلب”.

و قبل قليل ( 11.30)، قالت مصادر ميدانية إن طيران النظام عاود القصف مستهدفاً منطقة المشهد ببرميل متفجر، مع تحليق فوق منطقة جسر الحج قابله الثوار بالمضادات الأرض

وأوضحت المصادر بان “القصف الجوي طال ايضا المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب أدت لأضرار مادية، و مناطق الحاضر وتل الضمان وير جمال بريفها، أسفرت عن وقوع إصابات”، مشيرة إلى “وقوع اشتباكات بين القوات النظامية ومعارضين مسلحين على جبل بلدة معارة الأرتيق”.

و في الريف الجنوبي، قال ناشطون إن شهداء و جرحى سقطوا في استهداف لقريتي الحاضر و الضمان، دون أن يعرف العدد بشكل دقيق حتى الآن.

ومن جهة أخرى، تحدث نشطاء عن اشتباكات في مناطق من بلدة صيدنايا بريف دمشق، وسط قصف تعرض له مرصد البلدة.

وأشارت مصادر مؤيدة عبر صفحاتها على موقع “فيسبوك” إلى “تعرض ديري الشيروبيم ومار توما لهجوم مجموعات مسلحة”.

ويأتي ذلك في وقت تحدثت مصادر في المعارضة عن قصف على مناطق من الزبداني ويبرود ورنكوس بريف دمشق.

قتلى بقصف جوي على حمص ودرعا

ذكرت مصادر في المعارضة السورية إن 11 شخصا من بينهم طفلة قتلوا في قصف جوي نفذتها طائرات ميغ على مدينة الرستن بريف حمص.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي شن غارتين على المدينة، مما أدى كذلك إلى إصابة 40 آخرين، بينما امتلأت المستشفى الميداني في المدينة بعشرات المصابين.

وشمل القصف الجوي والمدفعي في حمص أيضا حي الوعر, وكذلك مدينة تدمر وفقا لناشطين, بينما أكدت شبكة شام مقتل اثنين وجرح آخرين في قصف لقرية الزارة بريف المحافظة.

وفي درعا جنوبي البلاد, قتل 4 أطفال في غارات جوية على مدينة الشيخ مسكين التي تشهد اشتباكات بين فصائل معارضة والقوات الحكومية.

كما سقط قتيل في غارة على مدينة نوى حسب لجان التنسيق التي تحدثت عن سقوط قتلى في قصف متزامن لمدينة إبطح بدرعا أيضا.

إلى ذلك، أصيب عدد من الأشخاص بينهم أطفال ونساء جراء سقوط قذيفة من قبل القوات الحكومية بالقرب من بحرة عفرة في حي القصور بمدينة دير الزور.

من جهته، قال مصدر عسكري لوكالة سانا :

التصدي لإرهابيين حاولوا الاعتداء على دير الشيروبيم في صيدنايا وإيقاعهم بين قتيل ومصاب معظمهم من جنسيات غير سورية ودك أوكار في حمص وتدمير سيارات محملة أسلحة بحلب

واصلت قواتنا المسلحة الباسلة تصديها للمجموعات الإرهابية المسلحة وأحبطت أمس محاولة إرهابيين الاعتداء على نقطة عسكرية في حي صلاح الدين ودمرت لهم عشرات السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة في أحياء وقرى وبلدات بحلب. وفي حمص قضت على أعداد من الإرهابيين في سلسلة عمليات نوعية ضد أوكارهم وتجمعاتهم. كما قضت في عملية نوعية على مجموعة إرهابية مسلحة حاولت السطو على صوامع القمح في قرية الطواريج بريف القامشلي. فيما تصدت وحدات من جيشنا الباسل لمحاولة إرهابيين الاعتداء على دير الشيروبيم في صيدنايا وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

التصدي لإرهابيين حاولوا الاعتداء على دير الشيروبيم في صيدنايا وإيقاع العشرات منهم قتلى ومصابين في ريف دمشق

ففي ريف دمشق تصدت وحدات من جيشنا الباسل لمحاولة إرهابيين الاعتداء على دير الشيروبيم في صيدنايا وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين في عمليات نوعية ضد أوكارهم وتجمعاتهم في عدد من القرى والبلدات بريف دمشق.

فقد أوقعت وحدات من جيشنا الباسل ارهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية وصادرت أسلحة كانت بحوزتهم بينها قواذف إسرائيلية الصنع وأجهزة اتصال لاسلكية في منطقة صيدنايا وداريا.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من قواتنا الباسلة تصدت أمس لمجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على دير الشيروبيم في مدينة صيدنايا وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب معظمهم من جنسيات غير سورية وصادرت الأسلحة والذخيرة التي كانت بحوزتهم منها صواريخ وبنادق وقواذف إسرائيلية الصنع.

وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى ضبطت مستودعا للأسلحة والذخيرة المتنوعة وأجهزة اتصال لاسلكية وأدوية ومعدات طبية مسروقة خبأتها المجموعات الإرهابية المسلحة في بساتين داريا.

وذكرت مصادر لمندوبة سانا أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة ارهابية مسلحة في حرستا وقضت على اثنين من افرادها بينما سقط ثلاثة إرهابيين قتلى في عملية نوعية لوحدة ثانية ضد أحد أوكارهم في مزارع الحجارية بمنطقة دوما.

ولفتت المصادر إلى أنه تم إيقاع ستة إرهابيين قتلى وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم على محاور الفصول الأربعة والعلالي ودوار الفرن في مدينة داريا بينما دكت وحدة من جيشنا الباسل وكرا للإرهابيين في مدخل بلدة جيرود في الريف الشمالي الشرقي وقضت على 5 إرهابيين وأصابت أكثر من 20 آخرين.

وأشارت المصادر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على دير الشيروبيم في مدينة صيدنايا وقضت على العديد من أفرادها في حين تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين كانوا يختبئون داخل أحد الأوكار غرب المدينة.

إلى ذلك تم تدمير عدد من أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم خلال عمليات نوعية لجيشنا الباسل في بلدات المليحة وزبدين ودير العصافير بما فيها من أسلحة وذخيرة.

تدمير عدد من تجمعات الإرهابيين خلال عمليات نوعية لجيشنا الباسل في حلب

في هذه الأثناء أفاد مصدر عسكري لمراسل سانا إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها حاولت التسلل إلى سجن حلب المركزي من جهة نهر قويق ومقبرة حيلان وتدمير سيارات واسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل قضت على تجمعات للإرهابيين في مدينة الباب وقرى حندرات والجديدة وعربيد بريف حلب الشرقي فيما دمرت وحدات أخرى عددا من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة في عمليات نوعية ضد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في معارة الأرتيق وكفرناها بريف حلب الشمالي الغربي وقرية رسم عكيرش الصغيرة بريف حلب الشرقي.

وفي مدينة حلب تصدت وحدة من جيشنا الباسل لمجموعة إرهابية مسلحة كانت تحاول التسلل الى احدى النقاط العسكرية بحي صلاح الدين وأوقعت اثنين من أفرادها قتلى واصابت الباقين بجروح. إلى ذلك دكت وحدات من جيشنا الباسل أوكارا للإرهابيين في احياء الصالحين والجزماتي ودوار الحلوانية ودمرت عددا من السيارات المحملة باسلحة وذخيرة في منطقة السكن الشبابي بحي بني زيد.

إحباط محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية إلى ريف القصير وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفها

إلى ذلك أحبطت وحدات من جيشنا الباسل محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية إلى ريف القصير بحمص وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين.

وذكر مصدر لمراسل سانا أن وحدات من جيشنا الباسل أحبطت بالتعاون مع قوات حرس الحدود محاولة تسلل مجموعات إرهابية من الأراضي اللبنانية ودمرت لها عددا من السيارات بما فيها من أسلحة وإرهابيين في قرى ومناطق الحسواني ومثلث النعيمات والعبودية وتلال الصفا وحوارة ومن بين القتلى خالد حسين صالح وصالح كرنبة.

ودمرت وحدات من جيشنا الباسل أوكارا للمجموعات الإرهابية في حي الوعر القديم بمدينة حمص وقرية الدار الكبيرة وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين.

كما قضت وحدات من جيشنا الباسل أمس على أعداد من الإرهابيين في سلسلة عمليات نوعية ضد أوكارهم وتجمعاتهم في ريف حمص.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت سيارتين بما فيهما من أسلحة وذخيرة وعددا من أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في قرية الدار الكبيرة.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على العديد من الإرهابيين في قرى السلطانية وعنق الهوى وتلبيسة وفي خربة ومثلث النعيمات ومزرعة الحسواني وتلال العبودية بريف القصير الجنوبي وتدمير أسلحتهم وأدوات إجرامهم.

وحدات من جيشنا الباسل تدمر أوكارا للإرهابيين وتقضي على أعداد منهم في ديرالزور

وفي مدينة دير الزور أوقعت وحدة من جيشنا الباسل أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في حيي الجبيلة والحويقة أمس.

وأوضح مصدر لمراسل سانا أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت خلال سلسلة عمليات نوعية أوكارا للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في بلدة البوليل ومدينة الميادين بريف المحافظة.

وفي الحسكة قضت وحدة من جيشنا الباسل في عملية نوعية على مجموعة إرهابية مسلحة حاولت السطو على صوامع القمح في قرية الطواريج بريف القامشلي.

وذكر مصدر عسكري لمراسل سانا أن العملية أسفرت عن تدمير إحدى سيارات الإرهابيين وعطب عدد آخر إضافة الى مقتل وإصابة جميع من بداخلها من إرهابيين.

في هذه الأثناء قضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة في درعا وريفها ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين بمحيط الجمرك القديم في درعا البلد ودمرت أدوات إجرامهم.

وأضاف المصدر إن وحدة أخرى قضت على إرهابيين في قرية القصر بمنطقة اللجاة في ريف درعا الشرقي ومن بين القتلى فجر مواج السليم.

إصابة عاملين اثنين بسبب اعتداء إرهابي بالنيران على عمال فرع الشركة السورية للاتصالات بدرعا

من جهة أخرى استهدف إرهابيون أمس بالنيران العاملين في فرع الشركة السورية للاتصالات بمحافظة درعا ما أدى إلى إصابة عاملين اثنين بجروح.

وذكر مصدر في فرع الشركة لـ سانا أن إرهابيين أطلقوا النيران على العمال أثناء مغادرتهم العمل في نهاية الدوام الرسمي ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح حالة أحدهما حرجة مشيرا إلى أنها المرة الثالثة التي تقوم فيها المجموعات الإرهابية بإطلاق النار على عمال الفرع أثناء توجههم أو مغادرتهم للعمل خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأضاف المصدر إن هذه الاعتداءات التي يتعرض لها العاملون في المديرية تأتي في إطار عمل ممنهج لمنع العاملين من أداء واجباتهم تجاه وطنهم وتجاه أبناء المحافظة مشيرا إلى أن العاملين في المديرية يصرون على أداء واجبهم مهما كلف الأمر.

إصابة شاب في الجولان المحتل برصاص المجموعات الإرهابية المسلحة

كما أصيب الشاب شادي ملحم أبو زيد البالغ 19 عاما من سكان مدينة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل برصاص أطلقته المجموعات الإرهابية المسلحة الموجودة قرب منطقة فصل القوات في الجولان السوري المحتل.

وأصيب الشاب أبو زيد بقدمه من رصاصة قناص خلال وجوده في ورشة للحدادة بعد ظهر أمس الأول.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أقرت بعلاج العشرات من عناصر المجموعات الإرهابية المسلحة الذين تم نقلهم إلى مشافيها داخل كيان الاحتلال ما يؤكد الارتباط بين سلطات الاحتلال وتلك المجموعات فضلا عن الدعم اللوجستي الذي تقدمه لهم.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.