الرئيسية » news bar » ضبط مواد غذائية فاسدة بدمشق وضبط تاجر يغير مواصفات السلع بالجرم المشهود

ضبط مواد غذائية فاسدة بدمشق وضبط تاجر يغير مواصفات السلع بالجرم المشهود

كشف رئيس دائرة حماية المستهلك في “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق” جورج بشارة، عن ضبط مستودع مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية في منطقة الميدان.

وبحسب صحيفة “تشرين” الحكومية، أوضح بشارة أن صاحب المستودع كان يتلاعب بتاريخ صلاحية المنتجات ويغيرها لتصبح صالحة للاستهلاك البشري، وذلك بغية المتاجرة بها وبيعها للمواطنين.

وأشار بشارة أن هذا التلاعب مخالفة للمواصفات، ضمن عملية غش وتدليس واضحة تستلزم تطبيق أشد العقوبة بحق صاحب المستودع، ولاسيما أنه جرى ضبط التاجر يغير مواصفات السلع بالجرم المشهود، وبناء عليه قامت دوريات الرقابة التموينية بمصادرة الكمية وإغلاق المستودع وإحالة التاجر إلى القضاء المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وبيّن بشارة أن الرقابة التموينية ضبطت حوالي ربع طن زبدة نباتية منتهية الصلاحية في محل أجبان وألبان في منطقة المرجة، حيث نظم الضبط فيها أصولاً واتخذت العقوبة المناسبة بحق المحل المخالف.

وكان مدير التجارة الداخلية في دمشق فداء بدور أشار مطلع الشهر الحالي، أنه تم ضبط كميات كبيرة من المشروبات الغازية المنتهية الصلاحية في منطقة المزرعة في دمشق، وضبط مستودع في منطقة البرامكة يحتوي على مواد غذائية ومشروبات غذائية منتهية الصلاحية.

في حين أغلقت عناصر دوريات دائرة حماية المستهلك بـ”وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” الشهر الماضي، خمس فعاليات تجارية مخالفة في أسواق دمشق، كما صادرت نحو 3 أطنان من المواد الغذائية واللحوم غير الصالحة للاستهلاك البشري.

يشار إلى أن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، ذكرت الشهر الماضي، أن النتائج التي حققتها مديريات التجارة الداخلية في المحافظات لا تلبي المطلوب قياساً لجهة عمل الرقابة وتسجيل الضبوط وقمع المخالفات، مشيرة إلى أنه تم تسجيل أكثر من 26 ألف مخالفة، خلال 11 شهرا في المحافظات السورية، وجاءت في مقدمتها “محافظة طرطوس”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

براءة مؤقتة لمعقبي المعاملات.. مدير النقل بريف دمشق “لا فساد لدينا أو رشوى”

شام تايمز – ريف دمشق – كلير عكاوي “رُبَّ ضارةٍ نافعة” مثل شعبي ينطبق تماماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.