الرئيسية » news bar » الأردن : سنتخذ الإجراءات الدبلوماسية المناسبة بحق بيان سفارة النظام السوري

الأردن : سنتخذ الإجراءات الدبلوماسية المناسبة بحق بيان سفارة النظام السوري

أكد الأردن اليوم السبت، على أنه سيتعامل مع رسالة مجلس النواب الأردني الذى تلقاه حول قضية بيان السفارة السورية الذي تضمن اعتداء لفظيا على النائب عبدالله عبيدات “ضمن المقتضى الدستوري”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية وزير الدولة لشئون الإعلام محمد المومني في تصريح لصحيفة (الغد) نشره الموقع الإلكتروني اليوم، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الدبلوماسية المناسبة من خلال وزارة الخارجية، وسيتم إعلام مجلس النواب بالخطوات التي سيجرى اتخاذها.

وحول الآلية التي ستتبعها الحكومة للتعامل مع هذه الرسالة، قال المومني إن رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور سيحيل الرسالة إلى وزارة الخارجية لأنها الجهة ذات الاختصاص لتمكينها من الإجابة عليها.

وكان رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة قد قال “إن بيانا موقعا من المكتب الصحفي في السفارة السورية بعمان الأسبوع الماضي تعدى حدود اللباقة والدبلوماسية خلال الاعتداء اللفظي الصريح والتهديد المبطن بحق عضو مجلس النواب عبدالله عبيدات”.

وقال الطراونة “إن البيان تعدى تماما حدود أدبيات إصدار البيانات من قبل مؤسسة دبلوماسية، وتجاوز كل الأعراف والتقاليد الدبلوماسية المتبعة من قبل سفارة دولة شقيقة”.

وبين أن النائب عبيدات كان يمارس حقه الدستوري خلال مناقشة مجلس النواب لمشروع قانون الموازنة، وعبر عن رأيه السياسي في الأزمة السورية، كما أن الخطاب كان تعبيرا عن موقف النائب السياسي وليس تعبيرا عن موقف مؤسسة البرلمان أو أية مؤسسات أخرى وهو ما يستدعى التوقف عند تطاول البيان على سياسات المؤسسات الوطنية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

قطاع الدواء “مريض” والمنظومة الصحية تعاني خللاً هيكلياً

شام تايمز – دمشق أكد عضو مجلس الشعب “صفوان القربي”، أن “قطاع الدواء مريض وفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.