الرئيسية » news bar » الفصائل العسكرية تطوق اعزاز .. رئيس مجلس شورى الجبهة الإسلامية لداعش :سأطهر بلاد الشام منكم يا أحفاد ابن سبأ

الفصائل العسكرية تطوق اعزاز .. رئيس مجلس شورى الجبهة الإسلامية لداعش :سأطهر بلاد الشام منكم يا أحفاد ابن سبأ

أعلنت الفصائل العسكرية مدينة اعزاز منطقة عسكرية بعد استمرار عملية حصارها، في محاولة لاستعادة السيطرة عليها و على ريفها من قبضة ” داعش ” بشكل كامل.

و جاء في الإعلان أن ” اعزاز منطقة عسكرية يمنع الدخول اليها أو الخروج منها، بالإضافة إلى إعلان حظر التجوال في المدينة و القرى المحيطة بها يبدأ من الساعة السادسة مساء و حتى السادسة صباحاً “.

و كانت فصائل الثوار سيطرت صباح اليوم على بلدة رتيان، و أسرت عدداً من عناصر ” داعش “، فيما هرب آخرون إلى بلدات معرستة و ماير.

و سبق للواء التوحيد أن أعلن النفير العام في بلدة مارع أمس، بعد استهداف أكبر حواجزه في قرية تابعة للبلدة بسيارة مفخخة، كما أصدر مجلس شورى مارع بياناً طالب فيه كل المتعاونين مع ” داعش ” تسليم أنفسهم.

و جاء في البيان : ” أهلنا واخوتنا في مدينة مارع وريفها الأكارم :حفاظاً منا على العهد والميثاق الذي بيننا وبين اخوتنا في مدينة مارع وريفها الذين كانوا على صلة بما كان يسمى تنظيم العراق والشام (داعش)ولعدم دخول أي جهة أمنية مكلفة الى مدينة مارع أو ريفها لاعتقال أي أحد من اخواننا ولحقن الدماء من أي تصرف فردي لا نرضى به نطلب من جميع من كان له صلة مع ما كان يسمى تنظيم دولة العراق والشام (داعش) تسليم أنفسهم لمجلس شورى مدينة مارع بأسرع وقت على أن يكون بأيادي أمينة و حفاظاً على أمن المدينة وريفها ولعدم حصول أي عملية اعتقال من ابنائنا أو اعتداء عليهم بعد العهد الذي أعطيناه ولا زالنا على العهد باذن الله والله من وراء القصد “.

من جهة أخرى، نشر القائد العسكري للجبهة الإسلامية مقطعاً لما وصفهم بـ ” خوارج البغدادي “، يظهر فيه عدد من جثث قتلى التنظيم، في الوقت الذي يعلق فيه أحد مقاتلي الجبهة بالقول أن كل ما حصل هو بسبب عبد الله المحيسني لأنه سبب ضلال هؤلاء ( القتلى ) لأنهم استحلوا الأموال و استباحوا الدماء، على حد تعبيره.

و يأتي نشر علوش لهذا المقطع، بعد ساعات من التهديد الذي نشره رئيس مجلس الشورى في الجبهة الإسلامية على صفحته في تويتر حيث قال موجهاً كلامه لداعش : ” سأطهر بلاد الشام منكم يا أحفاد إبن سبأ “.

رئيس مجلس شورى الجبهة الإسلامية لـ ” داعش ” : سأطهر بلاد الشام منكم يا أحفاد ابن سبأ

شن أبو عيسى الشيخ قائد ألوية صقور الشام و رئيس مجلس الشورى في الجبهة الإسلامية هجوماً جديداً على ” داعش “، مؤكداً أنه سيقوم بتطهير بلاد الشام منهم.

و جاء تعليق الشيخ الأخير ( من أجل هذه الصور سأطهر بلاد الشام منكم يا أحفاد إبن سبأ ) على صفحته في تويتر، رداً على حساب تابع لتنظيم البغدادي قام بنشر صورة العناصر الذين تم ذبحهم و تعليق رؤوسهم على سور المركز الثقافي في جرابلس.

و قال الشيخ في تغريدات أخرى : ” أيها الجبناء ،الرجولة بالساحات ﻻبالمفخخات “، و ذلك بعد استهدافات ” داعش ” المتكررة بالسيارة المفخخة.

و أوضح الشيخ : ” لمن يسأل لماذا لاتستعملوا المفخخات ؟ لأننا نقاتل عن عقيدة فقتالهم قتال بغاة لايجوز فيها المفخخات فالغاية الردع لا القتل و الإستئصال فاسمعوا منا لا عنا “.

و لازال البيان الرسمي و الموقف الموحد حيال قتال ” تنظيم البغدادي ” غائباً عن الجبهة الإسلامية، التي دفعت عشرات الشهداء خلال الأسبوعين الماضيين، جراء المعارك الدائرة ضد ” داعش “، في الوقت الذي تكتفي فيه قيادات الفصيل العسكري الأكبر في سوريا، بتصريحات فردية على القنوات التلفزيونية أو مواقع التواصل الاجتماعي.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

من خلال برنامج تدريبي في التثقيف الصحي: وزارة التربية تؤكد على تعزيز الوعي الصحي لطلابها

شام تايمز – دمشق التركيز على التوعية الصحية بمختلف جوانب الحياة، محور أساسي ضمن اهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.