الرئيسية » news bar » 25 دولاراً تضاف على فاتورة الزبون الذي يتقيأ داخل التاكسي في كندا

25 دولاراً تضاف على فاتورة الزبون الذي يتقيأ داخل التاكسي في كندا

أوصت هيئة ترخيص مركبات الأجرة في مدينة تورنتو الكندية، بالسماح لسائقي سيارات الأجرة بفرض رسم مالي بقيمة 25 دولاراً على كل من يتقيأ داخلها , التوصية التي من المرجح أن يوافق عليها مجلس المدينة أدرجت في تقرير مؤلف من 105 صفحات، بعد مراجعة شاملة لمدة 3 سنوات.

وشمل التقرير أيضاً توصيات أخرى، كإتاحة مزيد من سيارات الأجرة لأصحاب الكراسي المتحركة، واستعمال ماكينات بطاقات الائتمان، وإعطاء السائقين الحق بالمطالبة بدفع مبلغ مقدماً قد يصل إلى 25 دولاراً لضمان حصولهم على الأجرة ” عندما يرون ذلك ضرورياً “.

وجاءت رسوم التقيؤ التي سميت رسمياً ” رسوم النظافة ” لتحصل حقوق السائقين الذين يتكبدون عناء تنظيف مركباتهم عند حصول حوادث من هذا النوع مما يكلفهم مبالغ كبيرة , ويقول التقرير: ” عندما يتقيأ أحد الركاب داخل سيارة أجرة، فإن السيارة لا يمكن أن تخدم راكباً آخر حتى يتم تنظيفها بشكل صحيح “.

أما السائقون الذين شاركوا في إعداد التقرير، فقد طالبوا بفرض رسوم مالية على كل من يتقيأ داخل مركباتهم أو يتسبب بتبلل أرضيتها، مشيرين إلى أن فرض رسم محدد سيحد من الرسوم غير الشرعية التي يفرضها بعض السائقين والتي قد تزيد في بعض الحالات عن 100 دولار.

وقد تباينت آراء المواطنين حول الرسم المقترح بين مرحب ومتعاطف مع سائقي سيارات الأجرة، وآخر وجد فيه خطوة ناقصة تبتعد عن جوهر المشاكل التي يعاني منها المواطن الكندي.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.