الرئيسية » news bar » ريال مدريد يستعرض قوته أمام بيتيس بخماسية ..سرعة قذيفة رونالدو 115 كم/سا

ريال مدريد يستعرض قوته أمام بيتيس بخماسية ..سرعة قذيفة رونالدو 115 كم/سا

اقتسم ريال مدريد صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم مع غريمه التقليدي برشلونة وجاره أتلتيكو مدريد ، بعدما حقق فوزا سهلا على حساب ريال بيتيس المتعثر وتغلب عليه بخماسية نظيفة مساء السبت ضمن منافسات المرحلة العشرين من الليجا.

تقدم ريال مدريد بثلاثية في الشوط الأول سجلها كريستيانو رونالدو في الدقيقة العاشرة وجاريث بيل في الدقيقة 25 وكريم بنزيمة في الدقيقة 45  ، ثم أضاف أنخل دي ماريا الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 62 قبل أن يختتم ألفارو موراتا التسجيل بالهدف الخامس للريال في الدقيقة 90 .

وعزز رونالدو ، الفائز قبل أيام بجائزة أفضل لاعب في العالم ، موقعه في صدارة قائمة هدافي الليجا رافعا رصيده إلى 21 هدفا ، بفارق هدفين أمام دييجو كوستا نجم أتلتيكو.

ورفع الريال بذلك رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف برشلونة الذي يلتقي مع ليفانتي مساء الأحد وأمام أتلتيكو مدريد الذي يواجه أشبيلية ضمن منافسات المرحلة نفسها ، بينما استمرت معاناة بيتيس وتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز العشرين الأخير حيث لم يحقق الفريق سوى انتصارين مقابل خمسة تعادلات خلال 20 مباراة بالليجا.

فرض ريال مدريد سيطرته على مدار شوطي المباراة وكانت له أفضلية هجومية كانت كفيلة بتسجيل المزيد من الأهداف لكن إهدار الفرص وتألق حارس بيتيس في التصدي لأكثر من كرة خطيرة حال دون تعرض أصحاب الأرض لهزيمة أكثر قسوة خاصة في ظل الانتعاشة التي يعيشها الريال ونجومه.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع ومحاولات هجومية متبادلة لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على أي من المرميين في الدقائق الأولى ، وجاءت أول تصويبة على المرمى من جانب ريال بيتيس في الدقيقة السابعة لكن دييجو لوبيز حارس مرمى الريال أمسك بالكرة بسعولة.

وفي الدقيقة العاشرة ، أشعل رونالدو المباراة عندما راوغ وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وجدت طريقها إلى داخل الشباك معلنة تقدم الملكي 1-صفر.

لم يتبع ريال بيتيس منطق الخروج بأقل خسائر ممكنة وأبدى رغبة حقيقة في إزعاج الريال ، سعيا في إدراك التعادل لكنه وجد صعوبة كبيرة في التغلب على صلابة وحذر دفاع الضيوف.

وكاد الريال أن يعزز تقدمه في الدقيقة 22 عندما راوغ رونالدو ببراعة وتنزه داخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية إلى جاريث بيل لكن الأخير لم يلحق بها.

وفي الدقيقة 25 ، حصل الريال على ضربة حرة سدد منها بيل كرة متقنة وجدت طريقها إلى الشباك دون أن يتحرك الحارس ، لتعلن تقدم الريال 2-صفر.

وأسكن كريم بنزيمة الكرة في الشباك في الدقيقة 33 إثر طولية من بيل ، لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بسبب التسلل.

حافظ ريال بيتيس على هدوءه وشن هجوما مكثفا لدقائق لكنه ظل يعاني من عدم وجود ثغرة لاختراق دفاع الريال الذي لم يسمح بخطورة حقيقية تهدد مرمى لوبيز.

ومن آخر لعبة في الشوط الأول ، راوغ لوكا مودريتش الدفاع ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى كريم بنزيمة الذي لم يتردد في تسديدها إلى داخل الشباك لينتهي الشوط بتقدم الريال 3-صفر.

بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني سدد رونالدو كرة خطيرة من ضربة حرة لكنها مرت فوق العارضة مباشرة ، كما سدد كرة خطيرة أخرى إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 52 لكن الحارس تصدى لها بصعوبة.

استمر الضغط على ستيفان أندرسون حارس بيتيس وتصدى لكرة خطيرة سددها بنزيمة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 61 حيث واصل الريال سيطرته المطلقة على اللقاء.

وفي الدقيقة 62 أطلق دي ماريا قذيفة غير متوقعة من خارج منطقة الجزاء ووجدت الكرة طريقها بين أقدام اللاعبين إلى داخل الشباك ، ليتقدم الريال 4-صفر.

بعدها أجرى أنشيلوتي تبديلاته وأشرك آسيير إياراميندي بدلا من دي ماريا في الدقيقة 69 وناتشو فيرنانديز بدلا من سيرخيو راموس في الدقيقة 73 ثم دفع بألفارو موراتا بدلا من بنزيمة في الدقيقة 77 .

في الدقائق الأخيرة من المباراة ، تراجعت الحدة الهجومية للريال شيئا ما وبدا ريال بيتيس مجبرا على مواصلة الوقت المتبقي ، لكن موراتا أصر على تسجيل اسمه ضمن قائمة الهدافين وأضاف الهدف الخامس للريال في الوقت القاتل لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 5-صفر.

سرعة قذيفة رونالدو في شباك بيتيس 115 كلم في الساعة

حددت سرعة التسديدة الصاروخية التي سجل منها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف فريقه ريال مدريد الأول في شباك ريال بيتيس ب115 كيلو متر في الساعة.

ورصدت قناة (بلوس) التلفزيونية سرعة القذيفة التي أطلقها رونالدو في شباك الحارس النمساوي ستيفن أندرسن، والتي افتتح بها الفوز الكاسح للميرينجي بخماسية نظيفة في الجولة ال20 من الدوري الإسباني.

وبهذا الهدف واصل رونالدو، المتوج بالكرة الذهبية لعام 2013 ، تربعه على صدارة هدافي الليجا ب21 هدفا، مقابل 19 لأقرب مطارديه دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد.

وارتقى الريال للوصافة مؤقتا بعد أن تساوى مع المتصدر برشلونة في جمع 50 نقطة، لكنه يتأخر بفارق الاهداف، فيما تراجع أتلتيكو للمركز الثالث لتسجيل الميرينجي أهدافا أكثر منه.

كووورة –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

جبلة يفوز على الاتحاد في افتتاح دورة تشرين الكروية

انطلقت دورة تشرين الكروية بنسختها العشرين اليوم على ملاعب اللاذقية بمشاركة ثمانية فرق وزعت إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.