الرئيسية » news bar » مليونير صيني يسعى لتشييد أعلى مبنى بالعالم خلال 6 أشهر

مليونير صيني يسعى لتشييد أعلى مبنى بالعالم خلال 6 أشهر

تعهد مليونير صيني بنى لنفسه نسخة طبق الأصل من هرم مصري، وأخرى لقصر فرساي، بتشييد أعلى مبنى في العالم في خلال ستة أشهر، بالرغم من تحذيرات السلطات من معايير العمل.

وتقدر ثروة ” زهانغ يو ” بـ 1,1 مليار يوان ( 180 مليون دولار )، وطموحاته أكبر من ثروته، فهو ينوي بناء مبنى يبلغ علوه 838 متراً، ويحمل اسم ” سكاي سيتي “، وذلك بحلول نهاية العام.

ومن المتوقع أن يكون هذا المبنى أعلى بعشرة أمتار من أعلى مبنى حالياً في العالم وهو ” برج خليفة ” في دبي الذي استغرق تشييده خمس سنوات , ويقر المليونير أن مشروعه واجه معارضة شديدة.

وزهانغ البالغ من العمر 53 عاماً جنى ثروته من بيع المكيفات الهوائية وهو كان أول رجل أعمال صيني يقتني مروحية خاصة، وهو يسعى اليوم إلى دور ريادي في مجال الدفاع عن البيئة.

وتعد تدفقات النزوح من الريف الصيني إلى المدن الممتدة على عقود أكبر حركة هجرة في تاريخ الإنسانية وهي في الوقت عينه من أسباب الازدهار الإقتصادي في البلاد ونتائجه، وفي رأي رجل الأعمال، تمهد هذه التدفقات الطريق لكارثة بيئية.

وقال ” زهانغ يو ” : ” ينبغي التخلص بسرعة من هذا النهج الخاطئ للتنمية الحضرية “، مؤكداً أن مبنى ” سكاي سيتي ” بمواده المدخرة للطاقة وإدارته الرشيدة للأراضي هو ” إحدى الوسائل للخروج من هذا النهج الخاطئ ” , وأضاف ” ليس هدفنا جني الأموال، فعند تغليب المصالح البيئية، تفقد الخسائر فداحتها “.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“السياحة” تُناقش خطة 2021!

شام تايمز – دمشق ناقش وزير السياحة “محمد مرتيني” خلال اجتماع مع المديريات المركزية، خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.