الرئيسية » news bar » بيليه: إصابة ميسي منحت رونالدو الكرة الذهبية و لو كنت مدربا لتعاقدت مع ميسي

بيليه: إصابة ميسي منحت رونالدو الكرة الذهبية و لو كنت مدربا لتعاقدت مع ميسي

اعتبر أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه إن إصابة ليونيل ميسي لفترة طويلة خلال عام 2013، أتاحت الفرصة للبرتغالي كريستيانو رونالدو من أجل التتويج بلقب الكرة الذهبية.

وقال بيليه، في حوار خاص مع “سكاي نيوز عربية” أجاب خلاله على أسئلة المشاهدين، إن رونالدو كان لاعبا رائعا خلال السنوات الأخيرة، لكن الأفضلية كانت دائما لميسي، مضيفا أنه، لو كان مدربا لكرة القدم في أوروبا، لاختار التعاقد مع ميسي وليس رونالدو، رغم ان الأخير يستحق التتويج نظرا لمستواه الثابت.

وأشار النجم الأسمر إلى قدرة مواطنه نيمار، نجم برشلونة الحالي، على كسر احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية خلال الفترة المقبلة.

وعن سر بكائه خلال مراسم منحه الكرة الذهبية الاستثنائية من قبل الاتحاد الدولي “فيفا” قبل أيام، قال بيليه إنه شخص عاطفي، يبكي دائما، وأشار إلى أنه يستحق الكرة الذهبية رغم عدم لعبه أبدا في أوروبا، مضيفا أن تتويجه كان بمثابة مفاجأة كبيرة له.

وفيما يتعلق بحظوظ منتخب البرازيل خلال المونديال المقبل، قال بيليه إن منتخب بلاده يعاني من مشكلة صغيرة في الإعداد، كما أنه، ولأول مرة في التاريخ، يكون خط دفاعه أقوى من خط الهجوم، ورغم ذلك، وبعد الفوز بكأس القارات على حساب منتخب إسبانيا القوي، فإن البرازيل تمتلك فرصة كبيرة في بلوغ نهائي المونديال.

لكن بيليه، مع ذلك، استبعد التنبؤ بالمنتخبات القادرة على الفوز بكأس العالم 2014، لأن المونديال في اعتقاده يشبه “صندوق المفاجآت”، ويصعب دائما التنبؤ بما ستسفر عنه المباريات.

واعتبر بيليه، عند سؤاله عن المقارنة الدائمة بينه وبين الأرجنتيني دييغو مارادونا، أنه من غير المنصف أبدا مقارنة لاعبين من عصرين مختلفين.

وأخيرا أشار أسطورة الكرة البرازيلية إلى أن العرب بحاجة إلى قدر من “الحظ وحسن التنظيم” من أجل النجاح في بلوغ نهائيات كأس العالم.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

محاور تربوية عدة للتعاون بين وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف ضمن خطة استراتيجية للعام القادم

شام تايمز – دمشق الأنشطة المنفذة بالتوازي مع افتتاح العام الدراسي، لاسيما في مجال تدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.