الرئيسية » news bar » منّاع يكذب لافروف وينفي أن تكون هيئة التنسيق أبلغته موافقتها على حضور جنيف 2

منّاع يكذب لافروف وينفي أن تكون هيئة التنسيق أبلغته موافقتها على حضور جنيف 2

نفى هيثم منّاع، رئيس فرع المهجر في “هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي” السورية المعارضة،أن تكون الهيئة أبلغت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف موافقتها على حضور مؤتمر “جنيف 2″، مشيراً الى أنها لم تتلقَ أي عرض لتغيير موقفها الرافض لحضور المؤتمر.

وقال منّاع: “ليس هناك أي تغيير في موقف الهيئة في شأن حضور مؤتمر “جنيف 2″ بالشروط والأوضاع والتحضيرات الراهنة في شكلها الحالي”.

وأضاف أن لافرف “أعلن في المؤتمر الصحافي مع نظيره السوري وليد المعلم في موسكو، اليوم، أن المنسّق العام لهيئة التنسيق حسن عبد العظيم أكد له في اتصال هاتفي أن الهيئة ستشارك في مؤتمر “جنيف 2″، لكن هذا الاتصال لم يحدث، وليس هناك أي تغيير في موقف الهيئة”.

وأشار منّاع إلى أن قرار هيئة التنسيق بعدم المشاركة في المؤتمر “جرى بإجماع أعضاء مكتبها التنفيذي، وهو نهائي ولا يحق لأي عضو فيه مخالفة هذا القرار، وحسن عبد العظيم أكثر الملتزمين بهذا الموقف”.

وقال: “مهما عُرض على هيئة التنسيق من مُقبّلات لحضور “جنيف 2″ في 22 الشهر الجاري، فهي مصرّة على أن شروط التحضير الأساسية للمؤتمر غير موجودة، ولا يمكن توفيرها خلال الأيام القليلة التي تسبق انعقاده”.

وكانت هيئة التنسيق المعارضة أعلنت أنها لن تشارك في مؤتمر “جنيف 2” الأربعاء المقبل “لأن كل الشروط المتعلقة بوجود قوي لوفد المعارضة الوطنية السورية لم تتوافر، ولوضع كل فصائل المعارضة السورية أمام سياسة الأمر الواقع، ومطالبتها ببذل كل ما في وسعها لانجاح المؤتمر خلال أربعة أيام تفصل بين قرار الائتلاف وافتتاح المؤتمر”.

وقال منّاع: “هذه الطريقة في عقد مؤتمر يقرر مصير شعب ودولة لا يمكن وصفها بأنها جدية، إلا إذا كان القرار الدولي وحده سيد الموقف ويملي على السوريين الانصياح للإرادة الدولية في سيناريو أُعد سلفاً لتقرير مصيرهم. ولذلك نعتقد أن مؤتمر “جنيف 2″ سيكون مجرّد احتفالية بروتوكولية لن تطرح خلالها المهمات الأساسية المناطة به بصورة جدية”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، شدّد في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره السوري وليد المعلم في موسكو في وقت سابق اليوم، على “ضرورة مشاركة هيئة التنسيق الوطنية والمنظمات الكردية في “جنيف-2″، معتبراً أن “لا مسوّغات لاستبعاد المعارضة الداخلية من هذا المؤتمر”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“سجاد دمشق” يحقق أعلى نسبة مبيعات منذ تأسيسه

دمشق – شام تايمز حقّق معمل سجّاد دمشق التابع للشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد أعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.