الرئيسية » news bar » قتلى بقصف مديرا .. داعش تنسحب من سراقب .. سانا : القضاء على إرهابيين بالجبهة الإسلامية بعدرا البلد

قتلى بقصف مديرا .. داعش تنسحب من سراقب .. سانا : القضاء على إرهابيين بالجبهة الإسلامية بعدرا البلد

سقط عدد من القتلى والجرحى، يوم الجمعة، جراء قصف على بلدة المديرا بريف دمشق، فيما انسحب تنظيم الدولة الاسلامية للعراق وبلاد الشام (داعش) من سراقب بريف ادلب بعد ساعات من اقتحامها.

وأفادت مصادر في المعارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن  سقوط عدد من القتلى والجرحى  جراء قصف بقذائف الهاون استهدف مسجد ببلدة مديرا بريف دمشق، في وقت سقط جرحى في قصف على حي القامعية بيبرود  و بساتين الكسوة.

وأشارت المصادر الى ان قصف بقذائف الهاون طال مدن دوما وكفر بطنا وعربين، بالتزامن مع قصف من الطيران الحربي على بلدة حزة بالغوطة الشرقية, لافتة الى تجدد الاشتباكات بين وحدات من الجيش و ومعارضين مسلحين في الجهة الشرقية لمدينة داريا بالتزامن مع قصف على المدينة.

وفي دمشق افادت المصادر عن وقوع اشتباكات بين وحدات من الجيش ومسلحين معارضين على أطراف حي العسالي بدمشق وسط قصف استهدف الحي و منطقة المادنية بحي القدم.

من ناحية اخرى, افاد ناشطون على صفحاتهم على الانترنت عن انسحاب مقاتلي داعش من سراقب بريف ادلب ذلك بعد اشتباكات مع مقاتلين مسلحين.

وكانت مصادر عدة افادت الخميس عن سيطرة تنظيم داعش على نعظم اجزاء سراقب بعد ايام من الاشتباكات مع مقاتلين معارضين ينتمون للجيش الحر وكتائب اسلامية.

من جهة أخرى, تحدثت مصادر في المعارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استهدافت قرى امباطنة الخوالد و ممتنة في ريف القنيطرة بالرشاشات الثقيلة.

وفي درعا, قالت مصادر في المعارضة أن الطيران الحربي استهدف اليوم، مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، في وتجدد  قصف المدفعية على بلدة اليادودة.

وتحدثت المصادر عن اشتباكات بين وحدات من الجيش ومعارشين مسلحين في محيط المشفى الوطني وسوق درعا في درعا المحطة وسط قصف مدفعي و صاروخي على حي طريق السد.

تنظيم البغدادي يستهدف أكبر حواجز لواء التوحيد في ريف اعزاز بسيارة مفخخة أسفرت عن شهداء و جرحى

علم  إن ” تنظيم البغدادي ” استهدف بسيارة مفخخة  مساء الجمعة أكبر حواجز الجبهة الإسلامية ( لواء التوحيد ) في قرية ” جارز ” بريف اعزاز في حلب.

و قالت مصادر ميدانية إن الإنفجار تسبب باستشهاد 9 أشخاص على الأقل و جرح عدد آخر، و أضافت المصادر أن إعلاناً للنفير العام تم في مدينة مارع المعقل الرئيسي للواء التوحيد.

و كان لواء التوحيد نعى اليوم إعلاميين و قياديين في اللواء، و جاء في بيان له أن ” اللواء ماض في كشف ما تقوم به عصابات البغدادي من غدر و اغتيال بحق المجاهدين عموماً و بحق الاعلاميين خاصة “.

أسماء الشهداء : ١-زياد نايف حاج عمر ٢-علي محمود الخطيب ٣-خليل عثمان ٤-ابراهيم الخليل ٥-احمد الرحيم  ٦-مالك علي بكور ٧-ماهر وليد النادر ٨-محمدخير عبدالحميد الخطيب ٩-محمد عدنان الخطيب.

حلب : الثوار يستعيدون السيطرة على الفوج 46 .. و استشهاد قياديين و إعلاميين من لواء التوحيد خلال المعارك ضد ” داعش ” في الباب

أعلنت كتائب الثوار في ريف حلب سيطرتها على الفوج 46 و عدد من البلدات المحيطة به بعد معارك عنيفة مع ” تنظيم البغدادي “.

و نشر ” جيش المجاهدين ” بياناً أعلن فيه عن تحرير الفوج بالتعاون مع عدة فصائل معارضة أخرى، كما أعلنوا تحرير بلدات أورم الكبرى و الصغرى و ريف المهندسين.

من جهة أخرى، سيطرت الجبهة الإسلامية و جبهة النصرة على بلدة سراقب بعد اتفاق قضى بانسحاب الفصائل المتعاونة مع دولة العراق و الشام ( لواء داوود ) منها.

و  أن ” داعش ” ركزت مجهوداتها بعد استعادة جرابلس، على اقتحام منبج، حيث أكدت مصادر ميدانية أن الثوار أحبطوا محاولة تفجير سيارة مفخخة على الطريق الترابي من جهة المطاحن.

و أعن لواء التوحيد عن استشهاد قائدين عسكريين هما عبد الرؤوف عثمان و أحمد منصور في اشتباكات مع قوات الدولة صباح الجمعة، كما أعلنوا عن استشهاد الناشطين الإعلاميين مراون منصور و حسام السعيدي، في حين أكد الثوار أنهم وجدوا مقبرة جماعية في أحد مقرات ” داعش ” في ريف المهندسين صباح الجمعة أيضاً.

متابعات :

بيان صادر من أعضاء المكتب الإعلامي للواء التوحيد

بسم الله الرحمن الرحيم

ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتاً بل احياء عند ربهم يرزقون

نحن اعضاء لواء التوحيد نزف اليوم شهيدين و شمعتين سبقـْـْونا في طريق الجهاد نسأل الله له جنان الخلد باذن الله تعالى , انهما الاعلاميين الشهيدين : مروان منصور و حسام سعيدي .

اللذين ارتقيا غدرا على ايادي البغي و الغدر في منطقة شعالة مع العديد من الابطال المجاهدين من مجاهدي لواء التوحيد.

نعاهد الله تعالى , أننا على دربهم درب الجهاد و الشهادة سائرون و أننا سنمضي فيما سبقونا اليه في ايصال رسالتنا الاعلامية و كشف ما يقوم به عصابات البغدادي من غدر واغتيال بحق المجاهدين عموماً و بحق الاعلاميين خاصة .

اولئك الظلاميين الذين يخشون النور الساطع من مداد اقلامنا و من عدسات كمراتنا التي ما تعبت و لا كلت من توثيق جرائم الاسد و انتصارات الثوار منذ ثلاث سنوات لتكمل مسيرتها في كشف اجرام بغاة العصر و هواة الغدر.

بدورها أفادت وكالة سانا :

القضاء على إرهابيين مما يسمى “الجبهة الإسلامية” في عدرا البلد ودك تجمعات وأوكار في حلب وحمص وإحباط محاولة تسلل من لبنان

أوقعت وحدات من جيشنا الباسل اليوم قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيين بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية وجبهة النصرة ودكت العديد من تجمعاتهم وأوكارهم في قرى وبلدات بريف دمشق.

وذكرت مصادر لمندوبة سانا أنه تم تدمير سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين والقضاء على إرهابيين مما يسمى /الجبهة الإسلامية/ قرب بناء المطاحن في منطقة عدرا البلد.

وأضافت المصادر إنه تم إيقاع سبعة إرهابيين قتلى وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم جنوب شرق مؤسسة الكهرباء في حي جوبر إضافة إلى القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل في مزارع عالية بمنطقة دوما.

ولفتت المصادر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أسلحة وعتادا في عمليات نوعية ضد أوكار للإرهابيين في بلدات المليحة وزبدين ودير العصافير ويلدا وأوقعت أعدادا منهم قتلى بعضهم من جبهة النصرة.

وفي داريا سقط ثمانية إرهابيين قتلى وأصيب 4 آخرون في سلسلة عمليات لوحدات من جيشنا الباسل جنوب غرب مقام السيدة سكينة بينما قضت وحدات أخرى على أعداد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في طلعة جابر بمدينة الزبداني وبلدة الرحيبة وخان الشيح والمزارع المحيطة بها.

إلى ذلك سقط عدد من الارهابيين قتلى بينهم أربعة من جنسيات أجنبية جراء انفجار سيارة مفخخة على المتحلق الشمالي في جيرود بينما قتل عدد من الارهابيين اثر اقتتال بين مجموعتين إرهابيتين في يبرود وسقط ثلاثة آخرون في اقتتال بين إرهابيين في حي التل الغربي بمدينة التل.

إحباط محاولة إرهابيين التسلل من لبنان ودك تجمعات لهم في حلب والقنيطرة

أحبطت وحدات من جيشنا الباسل محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية إلى ريف القصير ودكت تجمعات وأوكارا وسيارات للإرهابيين في حلب وحمص والقنيطرة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل باتجاه فندق الكارلتون بحلب وأوقعت أغلب أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين خلال عمليات نوعية دقيقة ومركزة لوحدات من جيشنا الباسل في محيط سجن حلب المركزي وقريتي بابيص ومعارة الارتيق والقضاء على جميع من فيها.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين خلال محاولتهم الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في الدار الكبيرة بريف حمص بينما دمرت وحدة ثانية أوكارا للإرهابيين في قريتي الخالدية والغاصبية.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل أحبطت بالتعاون مع قوات حرس الحدود محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية باتجاه جبال العبودية وخربتي العكارية وحوارة ومثلث النعيمات بريف القصير الجنوبي ودمرت لهم سيارات ومدفعي هاون وقواعد لإطلاق الصواريخ.

إلى ذلك دمرت وحدات من جيشنا الباسل عددا من السيارات بمن فيها من ارهابيين كانت متجهة من بلدة طرنجة نحو تلول القنيطرة بريف القنيطرة.

القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في قرى وبلدات بريف درعا

وقضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة في قرى وبلدات بريف درعا ودمرت أدوات إجرامها.

وذكر مصدر عسكري لسانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها حاولت التسلل من قرية النبع باتجاه إحدى النقاط العسكرية ودمرت سيارة بمن فيها من إرهابيين في محيط بلدة عتمان مضيفا انه تم تدمير أوكار للمجموعات الإرهابية المسلحة في قرى وبلدات ايب والجسري ورجم الغزلان وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفها.

إلى ذلك قضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على الأهالي في الطرف الشمالي الغربي ببلدة جاسم وغرب جامع بلال الحبشي بدرعا البلد وحي السيبة ودمرت أدوات إجرامها.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الصليب الأحمر: 65% من السوريين يعتمدون على المساعدات للبقاء!

شام تايمز – دمشق أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية عبر صفحتها في فيسبوك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.