الرئيسية » رياضة   » تشيلسي يسعى لتحطيم أمال يونايتد في البريمييرليج

تشيلسي يسعى لتحطيم أمال يونايتد في البريمييرليج

يواجه تشيلسي صاحب الانتصارات الخمسة المتتالية منافسه مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاحد المقبل ويدرك الفريق اللندني الذي عاد لتدريبه البرتغالي جوزيه مورينيو هذا الموسم ان فوزه باللقاء سوف يشكل ضربة قوية لامال الخصم في الاحتفاظ باللقب.

وكان يونايتد غريما قويا لتشيلسي في الفترة الاولى التي قاد فيها مورينيو الفريق وكثيرا ما كانت اللقاءات بينما محورية في حسم وجهة اللقب.

ويطارد تشيلسي ارسنال المتصدر الذي يستضيف فولهام يوم السبت القادم وكذلك مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني الذي يستضيف كارديف سيتي لكن مانشستر يونايتد بعيد عن سباق القمة في الوقت الحالي.

وتفصل 11 نقطة مانشستر يونايتد الذي يدربه ديفيد مويز عن الصدارة وقد تنهي خسارته مباراة الاحد آماله في العودة بقوة والمنافسة على اللقب.

ويظهر الفارق بين الناديين هذا الموسم ايضا في سوق الانتقالات فقد أنفق تشيلسي 21 مليون جنيه استرليني (34.34 مليون دولار) حتى الان على التعاقد مع نيمانيا ماتيتش لاعب وسط بنفيكا في حين فضل يونايتد الابقاء على تشكيلته الحالية دون تغيير رغم غضب مشجعيه نتيجة ضعف اداء خط الوسط بصفة خاصة.

وفي ظل اصابة روبن فان بيرسي وعدم اكتمال لياقة وين روني فمن المحتمل ألا يركز مانشستر يونايتد على اللعب الهجومي.

وكان تشيلسي لعب بحذر في مباراة الفريقين في أغسطس الماضي التي انتهت بالتعادل السلبي في اولد ترافورد لكن في ظل لعب مانشستر سيتي وارسنال على ملعبيهما في هذه الجولة فانه لن يرغب في اهدار اي نقاط.

ويأمل ارسنال في الاستفادة من أي تعثر لتشيلسي وقال مدربه ارسين فينجر إن فريقه مستعد للقتال من أجل احراز اللقب.

ورغم أن أرسنال تعثر في جميع المنافسات في الفترة بين ديسمبر وفبراير الماضي إلا أن التشكيلة الحالية تبدو أكثر صلابة وتتمتع بثقة أكبر.

وقال المدافع بير ميرتساكر بعد الفوز على استون فيلا يوم الاثنين الماضي “ننظر الى أنفسنا ونعتقد اننا مستعدين لمواجهة أي تحد.”

ويخوض فولهام معركة لتجنب الهبوط الى الدرجة الادنى لكنه أكد تمتعه بعناصر متميزة بالفعل عندما هزم نوريتش سيتي في كأس الاتحاد الانجليزي يوم الثلاثاء الماضي.

ولن يحتاج مانشستر سيتي لمن يذكره بخطورة التهوين من شأن كارديف سيتي فقد خسر أمامه في ويلز 3-2 هذا الموسم.

لكن كارديف اقال مدربه مالكي ماكاي وعين مكانه اولي جونار سولسكاير ورغم انه في المركز السادس عشر فقد تعادل خارج ارضه مع ارسنال لمدة 88 دقيقة قبل ان يخسر 2-صفر.

وفاز سيتي بمبارياته الست الاخيرة في الدوري وسحق بلاكبيرن روفرز في مباراة اعادة بكأس الاتحاد الانجليزي بخماسية دون رد امس الاربعاء ويقول مدربه مانويل بليجريني إن مستوى فريقه يؤهله للمنافسة على اربعة القاب.

وقال بليجريني “من الصعب (الفوز بالألقاب الاربعة) لكننا سوف نحاول.”

وأضاف “ولهذا لم يفعلها أحد من قبل لكني أعتقد انه يتعين ان نمتلك العقلية اللازمة لمحاولة القيام بذلك.”

وبوسع ليفربول الاحتفاز بآماله الضعيفة في الفوز باللقب اذا ما حقق الفوز الثالث على التوالي في الدوري على ارضه على استون فيلا.

وعاد إلى صفوف ليفربول مهاجمه دانييل ستوريدج في مباراة أمام ستوك سيتي في مطلع الاسبوع ولعب بجوار الهداف لويس سواريز في المباراة التي انتهت بفوز ليفربول 5-3.

ويحل توتنهام هوتسبير السادس ضيفا على سوانزي سيتي يوم الاحد المقبل وسيتعين على ايفرتون الخامس الانتظار حتى يوم الاثنين لمواجهة وست بروميتش البيون على ارض الاخير.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أهلي جدة ينتزع بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا

انتزع الأهلي السعودي بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد لقاء ماراثوني أمام شباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.