الرئيسية » news bar » فرانس فوتبول تسخر من فوز رونالدو .. رونالدو يحلم باحتفال جديد بمواجهة بيتيس

فرانس فوتبول تسخر من فوز رونالدو .. رونالدو يحلم باحتفال جديد بمواجهة بيتيس

 سخرت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، من تتويج البرتغالي كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والتي تتشارك جائزتها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منذ سنوات.

وبحسب موقع “كووورة”، فقد نشرت المجلة “كاريكاتيرآ” لرونالدو حاملاً الكرة الذهبية وبجواره الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب المركز الثاني مصابا على عكازين، بينما ينفر الفرنسي فرانك ريبيري من الغضب لفوز “صاروخ ماديرا” باللقب رغم وقوفه على خمسة كؤوس وألقاب حققها مع ناديه البافاري “بايرن ميونيخ” الألماني.

ورغم أن “فرانس فوتبول”، صاحبة جائزة “الكرة الذهبية” قبل أن تشارك “فيفا” في منحها سنويا لأفضل لاعب في العالم، الا أن روح الدعابة وربما السخرية كانت قائمة في هذا الرسم “كاريكاتير” الذي يعبر بشكل غير مباشر عن عدم رضا وإقناع الفرنسيين باختيار رونالدو للقب على حساب مواطنهم المدجج بالألقاب الخمسة التي حققها مع الفريق البافاري بينما لم يحقق رونالدو أي لقب مع ريال مدريد في 2013.

وظهر ميسي مستندا على عكازين في إشارة لكثرة إصاباته خلال عام 2013 وهو ما أدى لتراجع حظوظه في اقتناص الكرة الذهبية من رونالدو صاحب الـ69 هدفا، ورغم ذلك تفوق “البرغوث الأرجنتيني” على ريبيري بطل الخماسية التاريخية أيضا في نسبة التصويت.

وسادت حالة من الجدل وربما الغضب قائمة من الفرنسيين، وخصوصا رئيس “الاتحاد الاوروبي لكرة القدم” وصاحب الكرات الذهبية الثلاث، في بداية العقد الثامن من القرن الماضي ميشيل بلاتيني، بسبب اختيار “فيفا”، لرونالدو للتتويج بالجائزة على حساب ريبيري الفرنسي.

وقال بلاتيني عقب حفل “فيفا” في تصريح تليفزيوني: “انا مصدوم لعدم فوز ريبيري بالكرة الذهبية، فعلى مدى 50 عاما كانت الكرة الذهبية تمنح بناء على انجازات اللاعب على ارض الملعب لكن الآن هناك معايير أخرى”، مضيفا “رونالدو لاعب عظيم، لكن يبدو أن معايير الجائزة تغيرت منذ أن تولى فيفا تنظيمها”.

يذكر أن رونالدو توج باللقب بعد حصوله على المركز الأول بعدد أصوات بلغ 1365 صوت بنسبة 27.99% من الأصوات وحل ميسي ثانيا بعدد أصوات 1205 صوت وبنسبة 24.72% ، قبل الفرنسي فرانك ريبيري الذي حصل على 1127 صوت 23.36% في المركز الثالث.

ويشارك في التصويت مدربو وقادة المنتخبات الوطنية لكرة القدم وعدد من الإعلاميين التابعين لمجلة “فرانس فوتبول”، و”فيفا”، وصوت 541 مدرب ولاعب وإعلامي، بواقع لكل شخص 3 ترشيحات يحصل خلالها صاحب المركز الأول على 5 نقاط والثاني 3 نقاط والثالث نقطة واحدة.

رونالدو يحلم باحتفال جديد بالكرة الذهبية في مواجهة بيتيس في الليجا

يعتزم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مواصلة احتفالاته بالكرة الذهبية التي أحرزها قبل أيام ، كأفضل لاعب في العالم 2013 ، من خلال الفوز بعد غد السبت مع فريقه ريال مدريد على مضيفه ريال بيتيس في المرحلة العشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وتوج رونالدو مهاجم الريال بجائزة الكرة الذهبية يوم الاثنين الماضي متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني والفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني.

وبدأ اللاعب الاحتفال بالجائزة من خلال الهدف الذي سجله مساء أمس الأربعاء ليقود الريال للفوز 2/صفر على مضيفه أوساسونا في إياب دور الستة عشر لمسابقة كأس ملك أسبانيا ليحجز الفريق مكانه في دور الثمانية للبطولة.

ولكن رونالدو يحلم باحتفال أكبر مع فريقه بالجائزة عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس متذيل جدول الدوري الأسباني.

وقال رونالدو “كان أسبوعا رائعا بالنسبة لي. كل شيء يبدو أنه يسير للأفضل”.

وفي المقابل ، يخوض بيتيس المباراة بمعنويات سيئة بعدما خسر صفر/2 أمس الأربعاء أمام مضيفه أتلتيك بلباو في غياب دور الستة عشر للكأس وودع البطولة بالهزيمة 1-2 في مجموع المباراتين.

وقال خافيير ماتيا لاعب خط وسط بيتيس “والآن ، بعدما ضاع منا الأمل في الكأس ، نركز كل جهودنا في الدوري.. موقفنا معقد ويجب أن تتغير الأمور سريعا بداية من مباراة السبت أمام ريال مدريد.. نعلم أنها ستكون مباراة صعبة للغاية ولكن يتعين علينا أن نخوضها بتفكير إيجابي”.

ويفتقد الريال في هذه المباراة جهود مدافعه الفرنسي الشاب رافاييل فاران للاصابة بينما تعافى زميلاه تشابي ألونسو والويلزي جاريث بيل ويستطيعان المشاركة مع الفريق.

ويحتل الريال المركز الثالث في جدول المسابقة برصيد 47 نقطة وبفارق ثلاث نقاط فقط خلف فريقي القمة برشلونة واتلتيكو مدريد ويمكنه اقتسام الصدارة مؤقتا معهما إذا فاز بعد غد انتظارا لانتهاء باقي مباريات المرحلة حيث يحل برشلونة ضيفا على ليفانتي يوم الاحد المقبل ويستضيف أتلتيكو فريق أشبيلية في اليوم نفسه.

وقد يضع الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة لاعبيه ميسي والبرازيلي نيما ردا سيلفا مجددا على مقاعد البدلاء في بداية المباراة حيث يرفض مارتينو أي مجازفة بميسي العائد من الإصابة منذ أيام.

ولدى سؤاله أمس عن ميسي الذي حل ثانيا خلف رونالدو في الاستفتاء على الكرة الذهبية ، قال مارتينو “أهنئ رونالدو ولكن أفضل لاعب في العالم هنا معنا. الفوز بالجائزة شيء وأن تكون الأفضل شيء آخر”.

ويستضيف أتلتيكو فريق أشبيلية الذي لم يخسر على مدار آخر سبع مباريات خاضها.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي ملقة مع بلنسية غدا الجمعة وإلتشي مع رايو فاليكانو وغرناطة مع أوساسونا واسبانيول مع سلتا فيجو بعد غد السبت وخيتافي مع ريال سوسييداد وفياريال مع ألميريا يوم الأحد وأتلتيك بلباو مع بلد الوليد يوم الاثنين المقبل.

كووورة –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يصدر قرارا حاسما بعد صفقة برشلونة “المشينة”

أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، قرارا حاسما بعد صفقة فريق برشلونة التي وصفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.