الرئيسية » news bar » مانشستر سيتي يتفادى مفاجآت بلاكبيرن بخماسية بكأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي يتفادى مفاجآت بلاكبيرن بخماسية بكأس الاتحاد الإنجليزي

تأهل فريق مانشستر سيتي إلى دور الستة عشر لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بدون عناء ، عقب فوزه الساحق بخماسية نظيفة على ضيفه بلاكبيرن روفرز أحد أندية دوري الدرجة الأولى بإنجلترا في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب “الاتحاد” في ختام منافسات دور ال32 للمسابقة.

السيتي حسم تأهله في اللقاء المعاد بعد التعادل يوم 4 يناير الجاري بهدف لكل منهما في ملعب “إيوود بارك” معقل بلاكبيرن ليتأهل سيتي لمواجهة واتفورد في دور الستة عشر.

خماسية السيتزين سجلها ألفارو نيجريدو هدفين في الدقيقتين 45 و47 ودزيكو في الدقيقة 67 و79 وسيرجيو أجويرو في الدقيقة 73 في مباراة شهدت تألقاً لافتاً للثنائي نيجريدو ودزيكو.

“سيتي” بدأ اللقاء بدون نجومه الأساسيين الذين فضل المدرب بيلجريني إراحتهم وعلى رأسهم دافيد سيلفا ويايا توريه وكومباني إلى جانب غياب سمير نصري مع عودة للمهاجم سيرجيو أجويرو على دكة البدلاء بعد تماثله للشفاء من إصابته.

البداية كانت سريعة من جانب الفريقين فالنشيط ألفارو نيجريدو تحرك منذ البداية لفرض سيطرة من جانب أصحاب الأرض سيتي بينما كاد بلاكبيرن أن يتقدم بخطأ دفاعي من ماتا ناستاسيتش ثم توالت هجمات السيتزن على مرمى ضيوفهم مع تألق لافت للحارس المخضرم بول روبنسون من تسديدات نيجريدو ونافاس ودزيكو مع تسديدة أخرى من مارشال لاعب بلاكبيرن تجاه مرمى سيتي.

ميلنر أشعل اللقاء بالتحركات الرائعة للاعب الوسط ميلنر الذي صنع فرصة خطيرة داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس روبنسون تصدى لها ببراعة ، وتمكن ألفارو نيجريدو تسجيل هدف التقدم للسيتي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع مستغلاً تمريرة عرضية من زميله فيرناندينهو سددها برأسه ببراعة.

تغيير إضطراري لجأ إليه بلاكبيرن بخروج حارسه المتألق روبنسون للإصابة لصالح الحارس البديل سيمون إيستوود بينما دفع كولاروف على حساب فيرناندينهو ، ولكن بداية الشوط الثاني كانت صادمة للضيوف فقد مرر كولاروف البديل الكرة عرضية إلى المتألق نيجريدو الذي سدد الكرة ببراعة في المرمى.

ورغم محاولات مدرب بلاكبيرن إبلتون لتنشيط هجومه بالدفع بمهاجمه جوشوا كينج على حساب دي جي كامبل إلا أن هجوم الضيوف بات عاجزاً عن مجاراة مانشستر سيتي رغم بدايته الجيدة ، وجاء الدور على البوسني دزيكو ليضع بصمته في مهرجان أهداف سيتي بهدف ثالث من هجمة منظمة في الدقيقة 67 من تمريرة عرضية متقنة من كولاروف المتألق.

ونجح حارس سيتي بانتيلمون في التصدي لفرصة حقيقية هددت مرمى السيتزن من البديل كينج ، ودفع بيلجريني مدرب سيتي بالعائد من الإصابة أجويرو على حساب نيجريدو رجل اللقاء بعد مرور 72 دقيقة والذي كان على موعد مع الهدف الرابع للسيتي بعد لحظات من نزوله للمستطيل الأخضر حيث تسلم الكرة من تمريرة قصيرة من زميله دزيكو ليحولها داخل المرمى ببراعة.

وشارك لاعب الوسط البديل إيماير هيوز على حساب مايك ريتشاردز لمنح الفرصة للبدلاء بعد أن أحكم أبناء بيلجريني قبضتهم على المباراة ، وأضاف دزيكو الهدف الخامس للسيتي والثاني له في الدقيقة 79 الذي تسلم الكرة وانطلق ليسدد داخل المرمى ، وبذل لاعبو بلاكبيرن مجهوداً في الدقائق الأخيرة لعدم تلقي أهداف جديدة في ظل خروج ويليامسون لحساب زميله كونور مانوي لينتهي اللقاء بفوز ساحق للسيتي.

كووورة – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

مديرة الصحة المدرسية تتفقد البيئة المدرسية في عدد من المدارس

شام تايمز – دمشق تفقدت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية “هتون الطواشي” مع نهاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.