الرئيسية » news bar » ضبط 80 عصابة دعارة في سوريا بينها عرب و أجانب

ضبط 80 عصابة دعارة في سوريا بينها عرب و أجانب

ضبطت ” وزارة الداخلية ” خلال العام الماضي 80 عصابة في جرم الدعارة، حيث أشارت مصادر في الوزراة إلى أن عدد النساء اللواتي ارتكبن جرم الدعارة بلغ ما يقارب 250 امرأة في السجون السورية.

وبحسب صحيفة ” الوطن “، بينت المصادر أن عدد الشبكات التي تورطت في جرم الدعارة، ارتفع بشكل ملحوظ في عام 2013 مقارنة بعامي 2012 و2011، حيث تم ضبط ما يقارب 30 شبكة دعارة في عام 2012.

ولفتت المصادر إلى أنه تم ضبط ما يقارب 10 شبكات من جنسيات عربية تمارس الدعارة في سورية، إضافة إلى وجود عدد لا بأس به من الأجانب الذين يروجون لارتكاب هذا الفعل في سورية.

وأكدت أن القانون السوري سيحاسب كل من تحدث له نفسه زعزعة المجتمع السوري، على اعتبار أن سورية تعد من الدول التي لا تنتشر فيها ظاهرة الدعارة بشكل كبير , وأضافت المصادر أن ” ضعف مستوى المعيشة في سورية أدى إلى ازدياد عدد الفتايات اللواتي يمارسن جرم الدعارة في سورية “، مشددة على ضرورة مكافحة هذه الجريمة.

واعتبر أستاذ كلية الحقوق محمد خير العكام، أن هناك عدة عوامل لانتشار ظاهرة الدعارة في سورية، منها ضعف المعيشة وارتفاع الأجور، إضافة إلى ارتفاع المواد الأساسية , وأشار إلى أن هناك قوانين في دول أجنبية نظمت الدعارة، في حين سورية والكثير من الدول العربية اعتبرت الدعارة جريمة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.