الرئيسية » news bar » مسؤول بالإئتلاف : لندن وواشطن هددتا بالتوقف عن دعمنا إن لم نشارك بجنيف 2 ..الإمارات لا تدعم المعارضة المسلحة

مسؤول بالإئتلاف : لندن وواشطن هددتا بالتوقف عن دعمنا إن لم نشارك بجنيف 2 ..الإمارات لا تدعم المعارضة المسلحة

كشف مسؤول بالإئتلاف السوري المعارض، أن بريطانيا والولايات المتحدة هددتا بأنهما ستعيدان النظر في تقديم الدعم له، ما لم يشارك في مؤتمر (جنيف 2) المقرر عقده في 22 كانون الثاني/يناير الحالي.

ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إلى المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قوله الليلة الماضية “إن لندن وواشنطن تصران على ذهاب الإئتلاف السوري المعارض إلى سويسرا للمشاركة في محادثات (جنيف 2) الأسبوع المقبل”.

واضاف المسؤول “طلبت الولايات المتحدة وبريطانيا منا الذهاب إلى جنيف وأوضحتا بأنهما لن تستمرا في تقديم الدعم لنا كما تفعلان الآن، وأننا سنفقد مصداقيتنا مع المجتمع الدولي إذا لم نشارك في المؤتمر”.

وفيما اعتبر أن الدعم السياسي من واشنطن ولندن للائتلاف السوري المعارض “مهم وأن وقفه سيحدث فرقاً”، شكك فيما إذا كان مثل هذا التهديد يحمل مصداقية.

وقال المسؤول بالإئتلاف السوري “إن البديل الوحيد المتبقي في سوريا سيكون حكومة الأسد أو المتطرفين من دون المعارضة المعتدلة”، متسائلاً “مع من ستتعامل الولايات المتحدة وبريطانيا إذا مالم تتعاملا معنا، مع نظام وحشي استخدام الأسلحة الكيميائية أم مع تنظيم القاعدة؟”.

واضاف أن داعمين آخرين للائتلاف السوري المعارض “لم يمارسوا مثل هذه الضغوط، وطلبت منا فرنسا الذهاب إلى (جنيف 2) غير أنها أكدت بأنها ستقف معنا مهما كان قرارنا بشأن المشاركة في المؤتمر، في حين اتخذت السعودية وتركيا موقفاً مشابهاً”.

واشار المسؤول في الائتلاف السوري المعارض إلى أن السعوديين والأتراك “ابلغونا بأنهم يفضّلون أن نذهب إلى جنيف ولن يتخلوا عنّا في حال لم نفعل”.

ومن المقرر أن يتخذ الائتلاف السوري المعارض يوم الجمعة المقبل قراراً بشأن المشاركة في مؤتمر (جنيف 2).

الإمارات العربية المتحدة لا تدعم المعارضة المسلحة في سورية

قال رئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال لقاء مع قناة “بي بي سي”، إن بلاده تدعم الشعب السوري ولا تدعم الجيش الحر.

وأشار إلى ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكداً على أن قتل الشعب السوري يجعل من غير الممكن على الأسد أن يبقى في الحكم، ونوه إلى أن رحيل الأسد قد يتطلب وقتاً طويلاً.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

نقاط التماس في الحسكة تشهد تطورات.. وقسد الانفصالية تراقب

شام تايمز – الحسكة اعتدت، السبت، القوات التركية والتنظيمات الإرهابية التابعة لها بالقذائف على قرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.