الرئيسية » news bar » المجلس الوطني الكردي يحدد أسماء ممثليهم مع وفد المعارضة بجنيف ..هيئة التنسيق ترفض المشاركة بجنيف2

المجلس الوطني الكردي يحدد أسماء ممثليهم مع وفد المعارضة بجنيف ..هيئة التنسيق ترفض المشاركة بجنيف2

كشف مصدر في الائتلاف السوري المعارض الثلاثاء أن أكراد سورية حددوا ممثليهم من ضمن وفد المعارضة السورية الذي سيشارك في مؤتمر جنيف 2 المرتقب في 22 الشهر الجاري في مدينة مونترو السويسرية قرب جنيف.

وقال المصدر، إن الوفد الكردي إلى جنيف ضمن الائتلاف يتألف من كاميران حج عبدو، وهو طبيب مقيم فى ألمانيا وعضو في المجلس الوطني الكردي عن حزب يكيتي، ومحمد عبدو كدو، وهو عضو أيضا في المجلس الوطني أيضا، بصفته مستقلا، وسيكون الوفد الكردي برئاسة عبد الحكيم بشار، أحد نواب رئيس الائتلاف السوري المعارض الذي يرأسه احمد الجربا.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها إحدى تشكيلات المعارضة السورية عن أسماء وفدها المشارك في جنيف 2، وأوضح المصدر أن “رئيس الائتلاف أحمد الجربا سيدرس مع أعضاء الائتلاف في 17 الجارى دعوة أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون لحضور جنيف، لاسيما أن جوهر العملية الانتقالية سيكون بأياد سورية، من خلال عدد من الخطوات الأساسية، تبدأ بالاتفاق على جسم حكم انتقالي يتمتع بصلاحيات تنفيذية كاملة، يتمّ تشكيله بتوافق من الطرفين السلطة والمعارضة وفق بنود جنيف1، والحفاظ على المؤسسات العامة في سورية”.

وذكر المصدر أن جنيف ينص “على استعادة الأجهزة العسكرية والأمنية وجميع مؤسسات الدولة والدوائر الحكومية كي تؤدى عملها بمهنية، وبما يتوافق مع معايير حقوق الإنسان، وأن تعمل تحت قيادة عليا تكرس الثقة العامة وتحت سلطة جسم الحكم الانتقالي”.

وتشير جميع الترجيحات إلى أن الائتلاف سيشارك بوفد يضم ممثلين عن أبرز مكونات المجتمع السوري الاجتماعية والسياسية والدينية.

هيئة التنسيق في سورية ترفض المشاركة في مؤتمر جنيف2

أعلنت هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة الثلاثاء  14-4-2014  عن رفضها دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لحضورمؤتمر “جنيف 2” (..) وأنها سوف تصدر غدا الأربعاء بيانا توضيحيا بخصوص ذلك.

وقال المسؤول الإعلامي عن ‫‏هيئة التنسيق‬ ‫ منذر خدام‬ على حسابه على “الفيسبوك” “ترفض المشاركة في مؤتمر جنيف2 وفق الشروط والمعطيات المتوفرة، وسوف تصدر غدا بياناً توضيحياً للشعب”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزارة التربية تدرس إمكانية رفد المدارس بأجهزة لوحية الكترونية

شام تايمز ـ ديما مصلح أكد مصدر مطلع في وزارة التربية لـ “شام تايمز” أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.