الرئيسية » news bar » السيسي: سأترشح للرئاسة إذا طلب الشعب ذلك ..حاكم دبي:الافضل ان يبقى بالجيش

السيسي: سأترشح للرئاسة إذا طلب الشعب ذلك ..حاكم دبي:الافضل ان يبقى بالجيش

قال وزير الدفاع المصري، الفريق أول، عبد الفتاح السيسي، يوم السبت، انه سيترشح للرئاسة إذا “طلب الشعب ذلك”، بحسب ما ذكرت صحيفة الأهرام الحكومية على صفحتها الالكترونية.

وكان السيسي يرد على نداء وجهه له سياسيون وفنانون حضروا الندوة من بينهم رئيس لجنة الخمسين لوضع الدستور عمرو موسى يحثونه فيه على الترشح للرئاسة.

في سياق متصل، ونقلت وكالة “فرنس برس” عن مسؤول وصفته بالمقرب من السيسي, لم تسمه انه “لم يحسم أمره بعد” ولكنه “لا يملك ترف أو خيار عدم الترشح إذا ما كان هناك طلب واضح من الشعب”.

وأضاف المسؤول أن السيسي قد “يضطر” إلى الترشح إذا شعر أن الشعب يريده أن يترشح.

وسبق أن أعلن الجيش المصري، أوائل شهر تموز الماضي، “خارطة مستقبل” تتضمن عزل الرئيس محمد مرسي من منصبه وتكليف رئيس المحكمة الدستورية بمهام الرئيس خلال مرحلة انتقالية، موضحا أنه تم الاتفاق مع قوى سياسية على تعطيل العمل بالدستور مؤقتا وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وذلك في إجراء لإنهاء الوضع الذي تشهده مصر من مظاهرات تطالب برحيل الرئيس.

وكان السيسي، دعا خلال مراسم الاحتفال بتخريج دفعتين جديدتين من طلاب الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوي الأربعاء الفائت، المصريين إلى النزول يوم الجمعة إلى الشوارع لتفويض الجيش والشرطة بمواجهة “العنف والإرهاب”.

ويأتي ذلك في وقت تتصاعد به وتيرة العنف في البلاد بين المؤيدين والمعارضين لخارطة الطريق، أسفرت هذه المواجهات عن مقتل 150 شخص، منذ الإطاحة بمرسي.

بي.بي.سي: حاكم دبي يقول انه من الافضل ان يبقى السيسي بالجيش

قال الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء في دولة الامارات العربية المتحدة انه من الافضل ان يبقى الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع قائدا للجيش بدلا من خوض انتخابات الرئاسة.

والامارات الداعم المالي الرئيسي لمصر بعد عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي.

وأبدى السيسي أوضح مؤشر حتى الان على انه سيخوض انتخابات الرئاسة في تصريحات أدلى بها يوم السبت.

وتدعم الامارات التي لا تثق في جماعة الاخوان المسلمين هي والسعودية السيسي وضختا مليارات الدولارات لدعم الاقتصاد المتعثر منذ عزل مرسي.

لكن الشيخ محمد قال في مقابلة مع هيئة الاذاعة الريطانية (بي.بي.سي) أذيعت يوم الاثنين انه من الافضل ان يبقى السيسي في الجيش. ولم يذكر تفاصيل.

وقال “آمل ان يبقى في الجيش و(أن يترشح) شخص آخر للرئاسة.”

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

مطالبات لبنانية لتفعيل العلاقات اللبنانية السورية

شام تايمز – لبنان التقى نائب رئيس التيار الوطني الحر في لبنان لشؤون العمل الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.