الرئيسية » news bar » ثلاثون معارضاً سورياً يغتنمون فرصة تواجدهم بمؤتمر قرطبة كممثلين للسوريين ليقدموا طلبات لجوء لجانب ناجي عطري

ثلاثون معارضاً سورياً يغتنمون فرصة تواجدهم بمؤتمر قرطبة كممثلين للسوريين ليقدموا طلبات لجوء لجانب ناجي عطري

قدم أكثر من 30 ” معارضاً سورياً  ” أوراق اعتماد ” خيانتهم الرسمية “، بعد أن استغلوا ما يفترض أن يكون ” تمثيلاً ” للشعب السوري أمام الغرب، ليقدموا طلبات لجوء إلى أوروبا، ضاربين ثورة السوريين بعرض الحائط.

وأكدت مصادر سورية معارضة في إسبانيا أن المعارضين الثلاثين الذين وصلوا إلى إسبانيا لحضور ” مؤتمر قرطبة ” التشاوري الجامع لأكثر من 150 معارضاً، توجهوا إلى كل من ألمانيا و سويسرا و الدنمارك و النرويج، لتقديم طلبات اللجوء.

و كعادة مؤتمرات المعارضة، فإن مؤتمر قرطبة لم يسفر عن أي توجه أو قرار يخدم سوريا و السوريين بشق تمرة، في الوقت الذي لم يذهب فيه ” طالبوا اللجوء “، إلا لذلك الغرض، و هم الذين لم يكن أحدهم يحلم بالمغادرة إلى إلى مدينة غير مدينته في سوريا، ليصل اليوم إلى أوروبا بطعن السوريين في ظهورهم.

و لم يتسرب  من الأسماء الثلاثين، سوى اسم ” الشيخ ” عبد الجليل السعيد مدير المكتب الإعلامي للمفتي حسون قبل انشقاقه، و الذي تحول إلى إعلامي و مقدم برامج في إحدى الإذاعات السورية الخاصة، بالإضافة إلى عضو الائتلاف ” محمد مغاربة “.

و لم يخرج ” مؤتمر قرطبة ” إلا بتكرير شرط المعارضة الذي طرحته سابقاً وهو أنه يجب أن يؤدي مؤتمر ” جنيف – 2 ” إلى تشكيل إدارة انتقالية لسورية لا يلعب فيها بشار الأسد أي دور.

من جهة أخرى، قال ناشطون في ألمانيا إن ناجي عطري أكبر رؤوس فساد النظام السوري متواجد هنا ( في ألمانيا )، مؤكدين أنه قدم طلب لجوء سياسي.

و يعتبر فساد حكومة العطري الذي نهب ملايين الدولارات من سوريا عموماً و من حلب خصوصاً، أبرز الأسباب التي اندلعت على إثرها الثورة السورية.

و في عملية مشابهة، قام رياض حجاب ( خليفة العطري ) بتقديم طلب لجوء مماثل في ألمانيا، و هو الذي كان قبل أيام مرشحاً لرئاسة أكبر تنظيم ممثل لـ ” المعارضة ” !.

وتحصد عشرات الشهداء في مختلف أنحاء سوريا يومياً، في الوقت الذي تتناحر فيه الفصائل العسكرية فيما بينها على الأرض، و يسعى معارضو الخارج للحصول على اللجوء بشتى الوسائل.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

التربية: إجراءات احترازية للحفاظ على صحة وسلامة المقبولين في مسابقة العقود

شام تايمز – دمشق لاحقاً للقرارات الوزارية المتضمنة أسماء المقبولين للتعاقد في مسابقة العقود /الفئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.