الرئيسية » news bar » محافظة دمشق ومحروقات توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء محطات وقود

محافظة دمشق ومحروقات توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء محطات وقود

وقعت محافظة دمشق والشركة السورية لتوزيع المواد البترولية “محروقات” مذكرة تفاهم لإنشاء وتجهيز وتشغيل عدد من محطات الوقود المتوسطة والصغيرة في دمشق بقيمة تقديرية تزيد على 100 مليون ليرة سورية.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الادارة المحلية المهندس عمر ابراهيم غلاونجي خلال توقيع المذكرة اليوم في مبنى الوزارة أهمية هذه المذكرة بسبب محدودية المحطات في المدينة والازدحام الشديد عليها.

وبين غلاونجي أن وجود هذه المحطات سيكون في عدد من شوارع المدينة التي لا توجد فيها محطات للتزود بالوقود مع مراعاة الحركة المرورية والكثافة السكانية فيها مشيرا إلى أن هذا المشروع سيتم تعميمه على كل المحافظات السورية.

بدوره أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس التزام الوزارة بالجدول الزمني الوارد في مذكرة التفاهم لافتا إلى ثقة المواطن بالشركة السورية “محروقات” سواء من حيث الدقة في الكميات والنوعية والأسعار.

ولفت محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان إلى أنه سيتم تقديم الأرض والتمويل اللازمين من المحافظة حيث تم رصد قيمة المشروع في الموازنة لعام 2014 و قامت المحافظة بتحديد واختيار بعض المواقع وفق المساحات المحددة على المخططات المعدة من المحافظة لإنشاء هذه المحطات.

من جهته أشار مدير عام “محروقات” محمود كرتلي الى ثقة المواطن بشركات القطاع العام الذي أثبت قدرته على تحدي الصعوبات والأزمات حيث كان له دور كبير في تأمين احتياجات المواطنين ومنع الاستغلال والاحتكار.

وتتضمن الاتفاقية مجموعة من المواد تحدد الخطوط العريضة لعلاقة العمل بين الجانبين وتعود ملكية المحطات وكل الانشاءات والتجهيزات المشيدة عليها وجميع موجوداتها إلى محافظة دمشق بعد انتهاء مدة استثمارها حيث تحدد مدة عقود استثمار وتشغيل هذه المحطات التي سيتم ابرامها لمدة لا تقل عن خمس سنوات ويجري تمديدها لمدة اضافية باتفاق الطرفين.

قام بتوقيع المذكرة محافظ دمشق ومدير فرع دمشق للشركة السورية “محروقات” المهندس سهيل نخلة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

دورة تدريبية للفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون بين التربية ومؤسسة الآغا خان واليونيسيف

شام تايمز – دمشق أكد وزير التربية “دارم طباع” خلال افتتاحه الأحد، الدورة التدريبية التخصصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.