الرئيسية » news bar » تعادل أتليتكو وبرشلونة..تاتا: ميسي أخذ أكثر من وقته ..نيمار: لا أغضب من مقاعد البدلاء

تعادل أتليتكو وبرشلونة..تاتا: ميسي أخذ أكثر من وقته ..نيمار: لا أغضب من مقاعد البدلاء

بتعادل أبيض .. إنتهت قمة الدوري الإسباني بين أتليتكو مدريد وبرشلونة التي جمعت بينهما مساء السبت على ملعب فيسنتي كالديرون بالعاصمة مدريد ضمن لقاءات الجولة 19 بالليجا.

التعادل بدون اهداف منح كل فريق نقطة ليصبح لكل منهما 50 نقطة في صراعهما على اللقب ،لكن الصدارة ذهبت لبرشلونة بفارق الاهداف ليصبح بطل الشتاء في ختام منافسات الدور الاول.

ومما لاشك فيه فإن المستفيد الأكبر من هذا التعادل هو ريال مدريد شرط فوزه على إسبانيول غداً كي يضيق الفارق مع المتصدر إلى 3 نقاط فقط.

لم يفلح برشلونة صاحب أقوى هجوم بالليجا في التفوق على أتليتكو مدريد صاحب الدفاع الأقوى ،ليكتب الفريقان التعادل الثالث لهما هذا الموسم بعد مباراتي السوبر .

نجح الفريقان في تقديم “كلاسيكو” لم يعد صغيراً كما كان يطلق عليه من قبل مقارنة بكلاسيكو الريال وبرشلونة ،وأهدرا كل فريق العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتغيير نتيجة اللقاء ،وإن كان هذا بشكل اكبر لدى أتليتكو الذي فشل لاعبوه في ترجمة الفرص العديدة التي سنحت لهم .

دخل سيميوني المواجهة بكامل قوته الضاربة في نية واضحة على الرغبة في الحسم معتمداً على طريقته المعروفة 4-4-2، لكنه ترك دكة الإحتياطي ضعيفة بدون أسماء قوية.

تاتا دخل اللقاء بطريقة 4-3-3  ونفذ ما قاله بعدم البدء بميسي ،لكن المفاجأة في تشكيلته كانت إبقاء نيمار نجم الفريق الثاني إحتياطياً هو الآخر ،وهي مخاطرة لم تكن معروفة العواقب.

ترجم نجوم أتليتكو مدريد نوايا مدربه الأرجنتيني على أرض الواقع مع الدقيقة الأولى من اللقاء ،ومنحت تشكيلة سيميوني الكلمة العليا لفريقه على منطقة الوسط بفضل تحركات الرباعي كوكي وتياجو وجابي والخطير توران الذي اخترق دفاعات برشلونة بمهارة وكاد يتسبب في الهدف الاول “ق 4 “.

برشلونة دخل اللقاء بتحفظ إلى حد كبير،وسرعان ما بدا الفريق في إظهار شخصيته  بتناقل الكرة في منطقة الوسط لكن دون قدرة على إختراق دفاع الأتليتي القوي وسط غياب تام لفابريجاس وسانشيز ومحاولات على إستحياء من بيدرو.

تفوق أتليتكو نسبياً على أرض الملعب ، لكن هذا التفوق لم يسير على وتيرة واحدة بسبب إعتماد لاعبيه في بعض الأحيان على إرسال الكرات العالية والتخلي عن أهم مميزاته وهي التمرير على الأرض.

بدأ برشلونة في فك شفرة الدفاع المدريدي مع الدقيقة 30 بفضل تحركات أنييستا وبيدرو ،وكاد الأخير أن يفتتح التسجيل بضربة رأس “ق33” ،ثم عاد بيكيه وسدد قذيفة تصدى لها الحارس كورتوا ليتحول التفوق النسبي لمصلحة البلوجرانا مع إقتراب الشوط من نهايته .

إختفى أردا توران العقل المفكر لأتليتكو مع غياب تام لديفيد فيا ورعونة غير معهودة لكوستا الذي منح الفرصة كاملة لجوردي ألبا من أجل التفوق عليه رغم الفوارق البدنية خاصة في الكرات العالية والتي كانت كلها من نصيب ألبا القصير.

ألقى تاتا بالرعب في صفوف أتليتكو بعدما دفع بميسي مع بداية الشوط الثاني محل أندرياس إنييستا ليعود فابريجاس للوسط تاركاً مكانه في الهجوم للبرغوث الأرجنتيني.

لم ينتظر ميسي كثيراً كي يعبر عن دخوله ،وإخترق منطقة جزاء الأتليتي لكن الدفاع أبعد الخطورة في ظل ظهور قوي للفريق الكتالوني مع بداية هذا الشوط.

إرتفع إيقاع اللقاء بشكل عام وسط محاولات خطيرة لأتليتكو مع عودة أردا توران للصورة ، وفي ظل تغيير تكتيكي في طريقة لعب الفريق بالإعتماد على الهجمات المرتدة ،لكن لم يتم استغلالها بشكل جيد.

لم يحصل تاتا على الفاعلية الهجومية الكاملة بإشراك ميسي ما إضطره للدفع بنيمار محل سانشيز “ق 66″ على أمل إيجاد ثغرات مجدداً في دفاع أتليتكو،وكاد ميسي أن يخطف التقدم من ضربة رأس ق”68” من ثاني ظهور هجومي له.

ظلت الخطورة الحقيقية من نصيب أتليتكو وهي الخطورة التي لم يتم ترجمتها خاصة مع الظهور الضعيف لفيا ،وهو ما دفع سيميوني لسحبه وأشراك راؤول جارسيا “ق 78″.

أهدر توران فرصة خطف اللقاء عندما تهيأت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء وسددها ضعيفة في يد فالديز ” ق79″ ،ورد ميسي بتسديدة قوية في نهاية هجمة هي الأخطر لبرشلونة،لكن كورتوا كان لها بالمرصاد وسط إرتباك غير معهود للدفاع المدريدي.

بحث تاتا عن مزيد من الفاعلية فدفع بروبيرتو محل بيدرو ،ورد سيميوني بتغيير أخر بإشراك رودريجيز محل تياجو من أجل مزيد من التنشيط لخط الوسط.

إنتظر برشلونة حتي الوقت بدل الضائع كي يكثف هجومه ويضغط أتليتكو في مناطق دفاعه ،وشهدت الدقيقة الأخيرة قمة الإثارة وسط محاولات كتالونية لم يكتب لها النجاح لينتهي اللقاء بالتعادل بدون أهداف.

تاتا: ميسي أخذ أكثر من وقته أمام أتليتكو مدريد

اعترف الأرجنتيني تاتا مارتينو المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني أن مواطنه ليونيل ميسي مهاجم الفريق شارك فترة أطول من المدة التي خطط للدفع به خلالها أمام أتليتكو مدريد في قمة الجولة ال19 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بالتعادل السلبي على ملعب “فيسنتي كالديرون”.

وقال تاتا في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة: “كنت أخطط لإشراك ميسي بعد مرور 60 دقيقة من اللقاء، إلا أن إصابة أندريس إنييستا في الركبة، عجلت بإشراك ميسي مع بداية الشوط الثاني، وقدم مباراة جيدة”.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: “لم يكن من السهل وضع ميسي في التشكيلة الأساسية، رغم أنه قدم أداء جيدًا خلال مشاركته 30 دقيقة في مواجهة خيتافي بكأس ملك إسبانيا، إلا أننا لا يجب أن ننسى ابتعاده عن الملاعب 60 يومًا بسبب الإصابة”.

وشدد تاتا أن مواجهة أتليتكو مدريد كانت صعبة للغاية، ومشابهة لمباراتي كأس السوبر التي انتهت بالتعادل وتتويج برشلونة باللقب، مضيفًا أن فريقه أدى مباراة جيدة، ونجح اللاعبون في حرمان الفريق المدريدي من ميزة الهجمات المرتدة، مؤكدًا أن فريقه أضاع فرصة في الشوط الأول، وفرصتين في الثاني، مشيرًا إلى أنه من الصعب أن تخلق فرص عديدة للتهديف أمام فريق مثل أتليتكو مدريد.

وقال تاتا مارتينو أن الوقت لا يزال مبكرًا للغاية بالنسبة للتنبؤ بحظوظ الفريقين في المنافسة على لقب الدوري، مؤكدًا أنه يخطط لخطف لقب “الليجا” ولا يشغله الاهتمام بأن برشلونة بطل الشتاء بعد مرور نصف مشوار البطولة.

نيمار: لا أغضب من مقاعد البدلاء

أكد البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة الإسباني أنه ليس غاضبًا من الجلوس على مقاعد البدلاء خلال مواجهة أتليتكو مدريد في قمة الجولة ال19 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بالتعادل السلبي على ملعب “فيسنتي كالديرون” معقل الفريق المدريدي.

وقال نيمار في تصريحات لقناة “بي إن سبورت” عقب اللقاء: “بالطبع كنت أتمنى المشاركة منذ البداية ليس في مباراة اليوم، ولكن باستمرار، ولكن أحترم قرارات الجهاز الفني، ولا أغضب من الجلوس على مقاعد البدلاء”.

وأضاف النجم البرازيلي أن المباراة كانت صعبة للغاية، لأن فريق أتليتكو مدريد أجاد في تنظيم صفوفه على المستوى الدفاعي، لذا كانت الفرص قليلة، إلا أن لاعبي برشلونة بذلوا أقصى جهد وسعوا إلى تحقيق الفوز في جميع أوقات المباراة.

وأتم نيمار تصريحاته بالحديث عن علاقته مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي: “العلاقة جيدة للغاية مع ميسي وجميع زملائي بالفريق، إلا أن الإصابات حرمتنا من اللعب سويًا أكثر من مرة”.

كووورة – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

محمد صلاح يوجه رسالة هامة إلى زعماء العالم من قلب الأمم المتحدة

وجه النجم المصري، محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، رسالة إلى زعماء دول العالم بمقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.