الرئيسية » news bar » الهجمات التي تشنها المعارضة ضد داعش تكشف عن حرب داخل حرب

الهجمات التي تشنها المعارضة ضد داعش تكشف عن حرب داخل حرب

وصفت صحيفة “الانبندنت” البريطانية الأزمة في سوريا بـ”الحرب الأهلية، التي تنتقل من حلقة دموية إلى أخرى، تحصد معها أرواح رجال مسلحين وشعب أنهكه الجوع والمرض، بينما تتجلى خطوط جديدة للمعركة ومكاسب مهمة على الأرض”.

و لفتت إلى ان “الهجمات التي تشنها جماعات معارضة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف باسم “داعش” تكشف بوضوح عن حرب داخل حرب”، بينما تكثف قوات النظام تحركاتها لاستغلال هذا الشقاق”.

وأضافت ان “النظام السوري على مدى الأيام العشرة الأخيرة عزز سيطرته تدريجيا على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط بين دمشق وحمص والذي كان قد أغلق بسبب كثافة المعارك في منطقة جبال القلمون على الحدود اللبنانية”، لافتةً إلى “وجود شعور سائد بين صفوف المعارضة السورية بوجود تحالف سري بين النظام والجماعات المسلحة المتشددة”، مشيرة إلى “وجود عدد من المقاتلين الشيشان في صفوف “داعش” ممن خدموا في الجيش الروسي في الماضي”.

كما أشارت الصحيفة إلى ان “جولة من اللقاءات بين المجلس الوطني السوري وحلفائه الغربيين من المزمع عقدها قبل محادثات جنيف اثنين، والتي ينتظر ان تضغط المعارضة خلالها مجددا من اجل دعم الجيش الحر بالسلاح”، لافتةً إلى ان “الفشل في الاتفاق على ذلك يعني أن أي تقدم تم احرازه على حساب داعش لن يستمر طويلا”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.