الرئيسية » news bar » قصف على مناطق ..النظام يسيطر على النقارين بحلب ..انفجار سيارتين مفخختين بحلب .. سانا: قذائف على جرمانا

قصف على مناطق ..النظام يسيطر على النقارين بحلب ..انفجار سيارتين مفخختين بحلب .. سانا: قذائف على جرمانا

سقط ضحايا, يوم السبت, جراء قصف بالطيران الحربي على حي المرجة بحلب, فيما دارت اشتباكات في مدينة الشيخ مسكين بدرعا, ترافق ذلك مع قصف، كما طال قصف كل من داريا ودوما بريف دمشق.

وقالت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي, إن “قتلى وجرحى سقطوا جراء غارة جوية على حي المرجة بمدينة حلب, كما أسفر القصف عن حدوث دمار في عدد من المنازل”.

من ناحية أخرى, أشارت مصادر لناشطين إلى أن “عدة غارات جوية وقصف مدفعي استهدف أحياء مدينة الشيخ مسكين بريف درعا, بالتزامن مع اشتباكات جرت بين مقاتلين معارضين والجيش النظامي على الجبهة الشمالية في المدينة”.

وبث ناشطون, مقطع فيديو على الانترنت, وقال صوت مرافق للتسجيل إن “قصف طيران حربي استهدف مدينة الشيخ مسكين بريف درعا”, واظهر الفيديو حجم الدخان المتصاعد نتيجة القصف.

وأضافت المصادر أن “غارة جوية استهدفت مدينة داعل، كما وقع قصف بالمدفعية الثقيلة على حي طريق السد بمدينة درعا”.

وفي ريف دمشق, أفادت مصادر معارضة عن “قصف ببراميل متفجرة استهدف داريا، فيما وقع قصف بقذائف الهاون على مدينة دوما”.

بينما قالت مصادر مؤيدة إن “عدد من قذائف الهاون سقطت في أحياء مختلفة بجرمانا ما أدى إلى وقوع إصابات”.

حلب : قوات النظام تسيطر على منطقة النقارين بالكامل .. و ناشطون يحذرون من تقدمها إلى المنطقة الصناعية

أحرزت قوات النظام اليوم تقدماً كبيراً على أطراف مدينة حلب مسيطرة على منطقة النقارين بشكل كامل، ليصبح الطريق مفتوحاً أمامها إلى المنطقة الصناعية.

و حذر ناشطون من تقدم قوات النظام إلى المنطقة الصناعية و السيطرة عليها مستغلة النزاع المعارك الدائرة بين الثوار و ” داعش “.

وفي حال أحرزت قوات النظام تقدماً جديداً في المنطقة المذكورة، فإنها ستقطع طريقاً من أهم طريق الإمداد إلى الريف الحلبي.

و أكدت مصادر ميدانية إن قوات النظام تحاول من خلال هذه التقدم، العمل على إغلاق منافذ حلب واحداً تلو الآخر.

تواصل الاشتباكات بين مقاتلين معارضين وداعش بتل أبيض بالرقة ومناطق بريفي حلب وإدلب

تواصلت، يوم السبت، الاشتباكات بين تنظيم “دولة الإسلام بالعراق والشام” (داعش)، ومقاتلين معارضين، في تل أبيض بالرقة وقباسين والباب بريف حلب، وأطراف بلدة سارقب بريف ادلب.

وقال نشطاء، وفق صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، إن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلي “داعش” وفصائل معارضة في أحياء بمدينة الرقة وفي تل أبيض الحدودية مع تركيا بريف المحافظة.

وفي ريف حلب، أضاف نشطاء أن أطراف بلدة الباب بريف حلب وبلدة قباسين شهدتا اشتباكات بين مقاتلين معارضين و”داعش”، في وقت تعرضت بلدة كفرتعال لقصف من قبل “داعش”، ما اضطر أعداد من الأهالي إلى النزوح.

ومن ناحية أخرى، أفادت مصادر معارضة أن اشتباكات دارت على أطراف مدينة سراقب بريف ادلب بين فصائل معارضة و”داعش”.

شهداء و جرحى في انفجار ” سيارتين مفخختين ” بالقرب من أحد مقرات ” الجبهة الإسلامية ” في حلب

انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من أحد حواجز لواء التوحيد في منطقة مساكن هنانو في حلب، و أخرى بالقرب من أحد مقرات ” الجبهة الإسلامية “.

و قالت مصادر ميدانية إن السيارة التي انفجرت مساء اليوم بالقرب من البريد، تسببت باستشهاد 6 أشخاص و جرح أربعة آخرين في حصيلة أولية، في حين لم تعرف بعد حصيلة التفجير الثاني.

و أكدت المصادر أن خلايا تنظيم البغدادي النائمة التي تم التحذير من بقائها في المناطق التي تم استعادة السيطرة عليها من قبل الثوار، هي التي قامت بالعمليتين.

و نقل ناشطون عن شهود عيان قولهم، إن سيارات الإسعاف هرعت إلى أماكن التفجير، مع ترجيحات بازدياد عدد الشهداء.

من جهته, قال مصدر عسكري لوكالة الأنباء الرسمية سانا :

سلسلة عمليات لقواتنا الباسلة ضد أوكار وتجمعات الإرهابيين في ريف دمشق والقضاء على العشرات منهم بحلب ودرعا

نفذت قواتنا المسلحة الباسلة سلسلة عمليات نوعية دمرت خلالها العديد من أوكار وتجمعات المجموعات الإرهابية التكفيرية في ريف دمشق وقضت على العشرات منهم في حلب ودرعا واستهدفت وكراً لمتزعمي المجموعات الإرهابية في قرية الغاصبية قرب الدار الكبيرة بريف حمص ودمرت أوكاراً وتجمعات وأسلحة وذخيرة متنوعة.

فقد قضت وحدات من جيشنا الباسل على أعداد من الإرهابيين بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية ودكت أوكارهم في سلسلة عمليات تركزت في عدرا البلد ودوما وجوبر ويلدا وببيلا وداريا في ريف دمشق.

وذكرت مصادر لمندوبة سانا أنه تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية تنتمي لما يسمى الجبهة الإسلامية بين قتيل ومصاب حاولت التسلل من عدرا البلد باتجاه معمل السكر وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم بينما تم القضاء على عدد آخر في اشتباك بين وحدة من الجيش ومجموعة ارهابية في الجهة الشرقية من حي جوبر.

وأضافت المصادر ان وحدات من الجيش دمرت في عمليات نوعية اوكارا للارهابيين في مزارع الحجارية ودوما وأردت عددا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

وفى الريف الجنوبى دكت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات للإرهابيين فى بلدتي يلدا وببيلا وقضت على العديد منهم ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في حين اشتبكت وحدات أخرى من الجيش مع مجموعات إرهابية في منطقتي العلالي والجمعيات بمدينة داريا وأردت عددا من أفرادها قتلى ومصابين.

استهداف وكر لمتزعمي المجموعات الإرهابية في قرية الغاصبية قرب الدار الكبيرة بريف حمص

أحبطت وحدات من جيشنا الباسل محاولة إرهابيين الاعتداء على أهالي قريتي كفر ريش والأشرفية ودكت عددا من تجمعاتهم وأوكارهم في أحياء وقرى وبلدات بحمص.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين شمال حمام الباشا في حي باب هود وجورة الشياح وأحبطت محاولات مجموعات إرهابية التسلل من باب هود إلى قلعة حمص.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في حي القرابيص وقرية الدار الكبيرة بما فيها من أسلحة وذخيرة بينما قضت وحدة من جيشنا الباسل على مجموعة إرهابية مسلحة على طريق الزعفرانة دير فول في ريف الرستن.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل تصدت لمحاولات ارهابيين الاعتداء على أهالي قرية الأشرفية في ريف تلبيسة في حين اشتبكت وحدة ثانية مع إرهابيين حاولوا التسلل إلى قريتي الحصن والزارة باتجاه قرية كفر ريش وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

واستهدفت وحدة من جيشنا الباسل وكرا لمتزعمي المجموعات الارهابية في قرية الغاصبية قرب الدار الكبيرة بريف حمص ما أدى الى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة أخرى دكت تجمعات للارهابيين في بلدة برج قاعي بالحولة وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.

وأفاد مصدر مسؤول بأن انفجارا داخل وكر لمجموعة إرهابية بقرية المجدل بريف الرستن أدى إلى تدمير الوكر بمن فيه وعرف من القتلى الارهابي مصطفى حبيب متزعم احدى المجموعات الارهابية.

القضاء على إرهابيين في حلب ودرعا وتدمير أوكار وتجمعات وأسلحة وذخيرة

إلى ذلك قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في حلب ودرعا ودمرت لهم العديد من الأوكار والتجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا إن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في بئر أم الدرج شمال غرب الجمرك القديم بدرعا البلد ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم فيما تم استهداف مجموعة إرهابية مسلحة جنوب شرق الجمرك القديم أيضا أسفر عن تدمير مدفع ثقيل والقضاء على طاقمه بالكامل..

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على عشرات الإرهابيين جنوب غرب مدرسة اليرموك وشمال معمل الأحذية وغرب جامع بلال الحبشي.

كما قضت وحدة من جيشنا الباسل على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين شمال خزان أم الدرج في حي البجابجة بدرعا ودمرت أدوات إجرامهم.

وفي حلب دكت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات للإرهابيين شمال شرق مطار النيرب ومحيط سجن حلب المركزي والمدينة الصناعية وقرى وبلدات الزرزور وجديدة ومعارة الأرتيق وتلة الغالي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على مجموعتين إرهابيتين على أطراف حي السيد علي ومنطقة الحيدرية بمدينة حلب ودمرت لهم آليات وسيارات وأسلحة وذخيرة.

إلى ذلك قضت وحدة من جيشنا الباسل على أكثر من 40 إرهابيا معظمهم  من جنسيات أجنبية في عملية نوعية نفذتها في قرية رتيان بريف حلب الشمالي ودمرت عددا من آلياتهم.

كما قضت وحدات أخرى من جيشنا على مجموعات إرهابية مسلحة في سراقب ومعرة النعمان وأحبطت محاولة تسلل إرهابيين إلى منطقة الصوامع في قرية بسيدا بريف إدلب ودمرت أدوات إجرامهم وفق ما قال مصدر عسكري لـ سانا.

وقرب مدينة سراقب استهدفت وحدة من جيشنا تجمعات للإرهابيين قرب مدينة سراقب وأوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين ودمرت أدوات إجرامهم وعرف من القتلى الارهابيون عبد الرحمن الطشط ومصطفى الشيخ وعموري دياب.

إصابة سبعة مواطنين جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على مدينة جرمانا

في سياق آخر أصيب سبعة مواطنين اليوم جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على مدينة جرمانا بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن عدة قذائف هاون أطلقها إرهابيون سقطت على حيي الوحدة والجناين وشارع الخضر وخلف الفرن الآلي في مدينة جرمانا وأدت إلى إصابة سبعة مواطنين بينهم امرأة وإلحاق أضرار مادية بممتلكات الأهالي.

كما أصيب ستة مواطنين بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون اليوم على حيي عكرمة والعباسية بمدينة حمص.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن أربع قذائف سقطت في حي العباسية أدت إلى إصابة مواطن بجروح بينما سقطت قذيفة في شارع العشاق بحي عكرمة وأدت إلى إصابة 5 مواطنين إضافة إلى أضرار مادية بالمكان.

وأفاد مصدر مسؤول في حمص بأن أربعة مواطنين أصيبوا جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون على دوار المواصلات بحي الزهراء فى المدينة.

شاهد أيضاً

التربية تطلب من مديرياتها توجيه إدارات المدارس عدم التشدد باللباس المدرسي

شام تايمز – دمشق طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات، توجيه إدارات المدارس عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.