الرئيسية » news bar » روسيا:مواجهة أيّ فريق لداعش خطوة إيجابية .. مندوب العراق:هزيمة داعش بالعراق بداية لهزيمتها بالمنطقة

روسيا:مواجهة أيّ فريق لداعش خطوة إيجابية .. مندوب العراق:هزيمة داعش بالعراق بداية لهزيمتها بالمنطقة

أكدت مصادر الخارجية الروسية لصحيفة “الجمهورية” أن “موسكو لا تزال ترى في مؤتمر “جنيف 2” فرصة لوضع قطار الحلّ على السكة الصحيحة، وإنّ مشاركة ايران والسعودية تشكل ضماناً مهماً لتنفيذ قرارات هذا المؤتمر لأنّ لدى الرياض وطهران إمكانات هائلة للتأثير في الأوضاع الميدانية”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الخارجية الروسية، وإن كانت تحاول عدم الكشف عن محاور وأجندة “جنيف 2″ والأفكار المطروحة على طاولة البحث، الاّ انها وبلا أدنى شك، ترى في مواجهة أيّ فريق لـ”داعش” خطوة إيجابية”.

مندوب العراق بالأمم المتحدة:هزيمة داعش بالعراق بداية لهزيمتها بالمنطقة

أشار المندوب العراقي الدائم لدى الأمم المتحدة محمد علي الحكيم، إلى ان “هزيمة تنظيم “القاعدة” وتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” داعش في العراق هو بداية لهزيمتها في باقي دول المنطقة”.

وبعد تبني مجلس الأمن الدولي بياناً رئاسياً يشجب الأحداث الأخيرة في محافظة الأنبار بغرب العراق، أشار إلى ان “الدعم الكامل من جميع أعضاء المجلس لجهود الحكومة العراقية وجيشها والشرطة المحلية وأبناء العشائر العراقية في الأنبار والفلوجة، الذين صمدوا وتحدوا ووقفوا صفاً واحداً لهزيمة “القاعدة” وإنقاذ مدن الأنبار والفلوجة، هو موضع تقدير واحترام من قبل الحكومة العراقية”.

كما شدد على ان “الإرهاب آفة دولية لا بد من العمل سوياً على دحرها والقضاء عليها”، مؤكداً “ضرورة تضافر الجهود الدولية للوصول إلى هذا الهدف النبيل”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“السياحة” تُناقش خطة 2021!

شام تايمز – دمشق ناقش وزير السياحة “محمد مرتيني” خلال اجتماع مع المديريات المركزية، خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.