الرئيسية » غير مصنف » نشطاء: 3 وفيات جديدة جراء الجوع في مخيم اليرموك

نشطاء: 3 وفيات جديدة جراء الجوع في مخيم اليرموك

أفاد ناشطون، يوم الجمعة، أنه توفي ثلاث أشخاص جدد جوعا في مخيم اليرموك جراء الحصار المفروض عليه.

وأوضح الناشطون حسب صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، إن رجلا مسنا وطفلتين أحدهم رضيعه ماتوا جوعا في مخيم اليرموك، في حين نشروا صورا لرجل مسن والطفلة الرضيعة بارزة عظامهم قالوا إنهم توفوا جراء الجوع.

وسبق ان نشر ناشطون أسماء وصورا لأشخاص أشاروا إلى أنهم توفوا نتيجة الحصار على المخيم ما أدى بسوء بالتغذية والخدمات الصحية.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) مؤخرا عن وفاة 15 فلسطينياً على الأقل منذ شهر أيلول بسبب الجوع جراء الحصار المفروض على المخيم، محذرة من تفاقم الوضع، ومشيرة إلى أن هذا الحصار يعرقل من إيصال المساعدات الإنسانية.

ويتعرض مخيم اليرموك، والذي يشهد حصارا، منذ بدء الأحداث لقصف وأحداث عنف على خلفية الصراع الدائر في البلاد، ما تسبب في سقوط مئات الضحايا من اللاجئين الفلسطينيين جراء ذلك، فضلا عن عمليات نزوح كبيرة، في حين يعاني ما تبقى في المخيم من أوضاع معيشية وصحية صعبة.

ويذكر أن عدة وفود فلسطينية رسمية قامت بزيارة سوريا، لمتابعة أوضاع المخيمات وإجراء مباحثات حولها دون جدوى، فيما دعت فصائل فلسطينية من دمشق إلى تحييد المخيمات الفلسطينية ولاسيما مخيم اليرموك عن الأزمة التي تشهدها سوريا حاليا، كما دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، جميع الأطراف إلى تسهيل دخول المواد التموينية إلى المخيم.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.