الرئيسية » news bar » بعد اتهامها بتبييض الأموال.. دعوات لتخلي الأميرة كيرستينا عن العرش

بعد اتهامها بتبييض الأموال.. دعوات لتخلي الأميرة كيرستينا عن العرش

يراهن أنصار الملكية في اسبانيا على تخلي الأميرة كريستينا ابنة الملك خوان كارلوس عن لقبها والخضوع للمحاكمة إنقاذا للمؤسسة الملكية من الهجمات التي تتعرض لها الآن.

وكان القضاء الإسباني قد وجه الثلاثاء الماضي اتهامات بالتهريب الضريبي وتبييض الأموال الى الأميرة لمشاركتها زوجها إنياكي أوندنغرين في توظيف شركة يمتلكانها لتبييض أموال مصدرها مساعدات عمومية وكانت موجهة الى أعمال خيرية. وينص القانون الجنائي على ست سنوات سجنا على العقوبات التي ارتكبتها الأميرة، وستخضع الأخيرة للتحقيق يوم 8 مارس في محكمة مايوركا بحسب ما أوردت صحيفة “القدس العربي”.

ويتزامن هذا الاتهام مع أسوأ مرحلة تمر منها الملكية الإسبانية وهي شبيهة بالظروف التي وقعت في عقد العشرينات من القرن الماضي وأدت الى نهاية الملكية قبل عودتها سنة 1975 مع وفاة الجنرال فرانسيسكو فرانكو.

وتؤكد وسائل الاعلام الإسبانية أن عدد من أنصار الملكية وخاصة طبقة النبلاء يضغطون لكي تتخلى كريستينا عن لقب الأميرة وتصبح مواطنة عادية خلال محاكمتها، الأمر الذي سيجنب الملك خوان كارلوس الكثير من المشاكل وسيساهم في تحسين صورة الملكية بل واستمرارها في وقت ارتفعت فيه نسبة المدافعين عن الجمهورية.

ونشرت جريدة الباييس منذ يومين أن الأميرة ترفض التخلي عن لقبها رغم الضغوطات كما ترفض الطلاق من زوجها المهدد بعقوبة السجن بسبب هندسته للتملص الضريبي وتبييض الأموال. ونقلت عن مصادر تابعة للقصر أن الملك لم يطالبها بالتخلي كما أن تخليها عن لاعرش لن يمس حقوق أبناءها بل سيبقون ضمن ترتيب ولاية العرش. وتحتل الأميرة المركز السابع في ولاية العرش ضمن أفراد العائلة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

هيئة الرقابة الروسية تكشف عن 22 طفرة ثابتة لفيروس كورونا

شهد العالم إلى حد الآن ظهور بضعة آلاف طفرة للفيروس التاجي. مع ذلك فإن 22 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.