الرئيسية » news bar » موجة برد تجمد شلالات نياغرا بالكامل

موجة برد تجمد شلالات نياغرا بالكامل

تسببت موجة البرد التي وصلت في بعض الأحيان إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر، والثلوج التي تشهدها الولايات المتحدة وكندا بتجمد شبه كامل لأشهر شلالات في العالم، حيث توقفت شلالات ” نياغرا ” الشهيرة الواقعة بين الولايات المتحدة وكندا، عن الحركة بعد أن تجمدت بالكامل.

وشكل منظر الشلالات التي تجمدت مياهها بالكامل، وتحولت إلى أعمدة من الجليد الكامل دون أية حركة، منظرا يستوي محبي التصوير من السياح الذين يتوافدون على المكان في الفترة نفسها من كل عام، إذ اصبحت الصخور الموجودة على جانبي النهر أشبه ما يكون بكومات القطن الأبيض.

وسجلت درجات الحرارة مستويات قياسية متدنية في الولايات المتحدة وكندا، حيث وصلت يوم الثلاثاء السابع من كانون الثاني الحالي في بعض المناطق إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر، وهي درجات حرارة أقل من تلك التي يتحدث عنها العلماء على كوكب المريخ، وتسببت بتعطيل العديد من المرافق الحيوية في البلاد، بما في ذلك اضطرار شركات طيران لإلغاء رحلاتها نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وذكرت هيئة الأرصاد الكندية، أن درجات الحرارة التي تبلغ الآن 30 درجة مئوية تحت الصفر، ستبدأ في الارتفاع اعتبارا من عطلة نهاية الأسبوع، لافتة إلى أن تجمد شلالات نياغرا وما حولها بفعل البرودة الشديدة، سيبقى على هذا الحال حتى الصيف المقبل.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“لوكوك”.. إصابات كورونا في مناطق شمال سورية زادت 6 أضعاف

شام تايمز – نيويورك حذّر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.