الرئيسية » غير مصنف » ديدييه دروغبا يشارك نجيب ساويرس في منجم ذهب

ديدييه دروغبا يشارك نجيب ساويرس في منجم ذهب

دخل نجم كرة القدم الإيفواري ديدييه دروغبا مؤخراً كمساهم في شركة تقوم باستخراج الذهب من أحد المناجم في كوت ديفوار , ويعد هذا أول استثمار مالي معروف لدروغبا مهاجم فريق غالاطة سراي التركي ورقم 25 في قائمة أغنى لاعبي كرة القدم في العالم.

حتى لو لم يحصل لاعب كرة القدم الإيفواري ديدييه دروغبا يوماً على الكرة الذهبية فإن الحظ لم يفته في الحصول على الذهب، فدروغبا أصبح له أسهم في منجم كامل من الذهب بموطنه الأصلي , ففي يوم الأربعاء الماضي 8 كانون الثاني وقع دروغبا عقد شراء حاز بموجبه على 5 بالمئة من ” شركة مناجم إيتي ” التي تقوم باستخراج الذهب من أحد المناجم الموجودة غربي كوت ديفوار , صفقة الشراء هذه، التي لم يكشف عن قيمتها، تعد جزءاً من برنامج الخصخصة الجزئي لهذه الشركة.

دروغبا، البالغ من العمر 35 عاماً والذي يتمتع باحترام كبير في بلاده، أبدى سعادته وفرحه بتوقيع العقد وقال: ” أنا سعيد بالتوقيع مع حكومة بلادي إنه أمر رائع وأتمنى أن يتبعني جميع الإيفواريين في هذا الطريق “.

وبهذه الصفقة سيجد دروغبا نفسه جنباً إلى جنب مع الملياردير المصري نجيب ساويرس رئيس شركة المناجم المعروفة ” لا مانشا ” المساهم الرئيسي في ” شركة مناجم إيتي ” منذ العام 2013.

حكومة كوت ديفوار تأمل في أن يكون دخول دروغبا عالم استخراج الذهب فاتحة خير لتطوير قطاع المناجم الذي لا يمثل أكثر من 5 بالمئة من الدخل القومي للبلاد، وفي الحقيقة فإن رئيس البلاد الحسن واتارا يرغب في تحويل كوت ديفوار إلى سوق التعدين الرئيسية في غرب أفريقيا.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عرض رونالدو على برشلونة للانتقال من يوفنتوس

أشارت تقارير إعلامية إلى قيام وكيل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعرضه على برشلونة الإسباني للرحيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.