الرئيسية » news bar » داعش يهدد أحرار الشام بتفجير مقرهم بدير الزور ويقتل أهالي الرستن الرافضين لدخول داعش لمدينتهم

داعش يهدد أحرار الشام بتفجير مقرهم بدير الزور ويقتل أهالي الرستن الرافضين لدخول داعش لمدينتهم

قال مصدر عسكري من حركة أحرار الشام الإسلامية إن تنظيم الدولة الإٍسلامية في العراق والشام أرسل تهديداً إلى المقر العسكري للحركة في مدينة دير الزور يهدّد به باستهدافِ المقر بسيارةٍ مفخخة.

ولفّتّ المصدر إلى أنّ هذا التهديد يأتي ضمن سلسلة تفجيرات يقوم بها تنظيم الدولة الإسلامية، منها “السيارة المفخخة التي فجّرها أمام مقر الحركة في مدينة الميادين” بريف دير الزور.

وإثر التحذير قامت حركة أحرار الشام بنشر المضادات الجوية على طول جسر القادسية، المدخل الوحيد للأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في ديرالزور، بحسب ” مكتب أخبار سوريا “.

و كانت حركة أحرار الشام تعرضت لموجة انتقاد واسعة، بعد عقدها لهدنة مؤقتة مع الدولة الإسلامية، سمحت فيها لرتل الدولة بالمرور بالقرب من مطار الجراح العسكري دون اعتراضه، على الرغم من عملها أنه ذاهب للمشاركة في معارك حلب.

قوات تنظيم البغدادي تقتل أهالي الرستن الذي ظهروا بفيديو يرفضون فيه دخول داعش لمدينتهم

أفاد المركز الإعلامي السوري في مدينة الرستن بريف حمص أن تنظيم ” داعش ” يقوم الآن بالتربص للأهالي ممن ظهروا في فترة سابقة في مقطع فيديو يرفضون فيه دخول داعش إلى الرستن.

وأضاف المركز أن داعش قام باحتجاز عدد من الأشخاص في منطقة السعن شرقي الرستن بدون أي سبب، وأشار المركز أنه وعندما ذهب الأهالي للسؤال عن المحتجزين نفى تنظيم داعش أن يكون لديهم علماً بهم، مع العلم أن المحتجزين بحسب ما أفاد المركز جميعهم من عائلة واحدة، وقال المركز أن داعش قام بتصفية بعض المحتجزين عندما كشف أمرهم كما قام برمي جثث الضحايا في مكان بعيد عن المنطقة لإشعال فتنة بين داعش والجيش الحر هناك.

وختم المركز بالقول إن بعض المحتجزين مايزالون مجهولي المصير.

وأفاد ناشطون أن من أسباب اندلاع المواجهات بين الثوار وداعش هناك هو قيام داعش بقتل 3 عناصر من الجيش الحر أمس كما قام عناصر داعش بخطف مقدم من الجيش الحر اسمه “همام” ولا تزال معارك قوية داخل قرية دير فول تجري حتى اللحظة.

وإثر هذه الحادثة بدأت المواجهات تندلع شمال حمص في قرية ديرفول قرب الرستن كما قدمت تعزيزات من أهل الرستن، وقتل على يد تنظيم داعش ما يقارب الـ 15 شخصاً من أهالي الرستن موثقين بالاسم، بحسب المركز.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.