الرئيسية » news bar » شركة بلجيكية تبحث تدمير الكيمياوي السوري وألمانيا توافق على تدميره بأراضيها

شركة بلجيكية تبحث تدمير الكيمياوي السوري وألمانيا توافق على تدميره بأراضيها

ذكرت مجموعة “إنفيدر” البلجيكية لإدارة النفايات أنها تبحث المشاركة في مناقصة لتدمير ترسانة الأسلحة الكيمياوية السورية، وعبرت رسمياً عن اهتمامها بالأمر لدى منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيمياوية.

وقال متحدث باسم شركة ” إنفيدر ” التي يقع مقرها في ولاية ميشيلين البلجيكية: ” هناك مناقصة وجارٍ النظر فيما هو مطلوب ” , وأضاف ” يمكننا التقدم بعرض في هذا الشهر، لكننا لن نفعل إلا بعد موافقة السلطات الإقليمية والاتحادية “.

يذكر أن ” إنفيدر” شركة خاصة تدير عمليات في بلجيكا ودول أوروبية أخرى ويعمل لديها 1600 موظف، وتحقق إيرادات سنوية تبلغ حوالي 544 مليون دولار.

ألمانيا توافق على تدمير كميات من الكيمياوي السوري على أراضيها

ذكرت مصادر رسمية أن ألمانيا ستدمر بقايا الأسلحة الكيماوية السورية على أراضيها، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وعلى صعيد متصل، ذكرت مجموعة إنفيدر البلجيكية لإدارة النفايات أنها تبحث المشاركة في مناقصة لتدمير ترسانة الأسلحة الكيماوية السورية، وعبرت رسميا عن اهتمامها بالأمر لدى منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيمياوية.

وأعلنت سوريا للمنظمة التي حازت جائزة نوبل للسلام العام الماضي أن لديها 1300 طن من الأسلحة الكيماوية، تجري ترتيبات لتدميرها في الخارج.

وقال متحدث باسم شركة إنفيدر التي يقع مقرها في ميشيلين: “هناك مناقصة ونحن شركة من الشركات التي تنظر فيما هو مطلوب.” وتابع: “يمكن التقدم بعرض هذا الشهر لكننا لن نفعل ذلك إلا بعد موافقة السلطات الإقليمية والاتحادية.”

وتعد إنفيدر شركة خاصة تدير عمليات في بلجيكا ودول أوروبية أخرى، يعمل لديها 1600 موظف وتحقق إيرادات سنوية تبلغ حوالي 400 مليون يورو (544 مليون دولار).

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لجنة التأمين تُناقش تعديلات بوليصة التأمين الصحي

شام تايمز – دمشق وافقت لجنة مراقبة عقود التأمين الصحي، الأحد، على مقترحات لجنة دراسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.