الرئيسية » news bar » أوغلو : الشراكة بين النظام و داعش.. نعتقد بمشاركة إيران بجنيف ..تركية تحذر مواطنيها من معارك تل أبيض

أوغلو : الشراكة بين النظام و داعش.. نعتقد بمشاركة إيران بجنيف ..تركية تحذر مواطنيها من معارك تل أبيض

قال وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، يوم الخميس، إن هناك شراكة بين النظام السوري و”الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش)، مشيرا إلى أن بلاده لا تدعم الاصوليين، داعيا جميع العناصر الأجنبية للخروج من سوريا.

وأوضح أوغلو في تصريحاته لوكالة “الأناضول”، إنه “في وقت تنامت فيه قوة المعارضة بشمال سوريا، ظهر تنظيم داعش.. هناك شراكة بينهم وبين النظام”، مشيرا إلى أن الأخير “يستغل ممارسات العنف التي تقوم بها بعض التنظيمات المتشددة ليظهر نفسه على أنه أهون الشر”.

ولفت الوزير التركي إلى ان بلاده “لم تدعم التنظيمات الأصولية على الإطلاق.. ويجب على جميع العناصرالأجنبية في سوريا الخروج منها”، مبينا “بالنسبة لنا فإن العناصر التابعة للنظام السوري وعناصر حزب الإتحاد الديمقراطي والقاعدة جميعها عومل تهدد الأمن، وعندما استقبلت تركيا المنشقين لم يكن هنالك في الساحة السورية لا تنظيم القاعدة ولا أي تنظيمات أصولية”.

وحول مؤتمر “جنيف2″، قال أوغلو إن “موقفنا واضح جداً، نريد مشاركة المعارضة السورية في المؤتمر، ونعتقد بصحة مشاركة إيران فيه، ويجب أن تقبل إيران بالقرارات المنبثقة عن جنيف1″.

الحكومة التركية تطالب مواطنيها بالنزول إلى الطوابق السفلى بسبب معارك تل أبيض

نقل ناشطون معلومات تفيد بطلب الحكومة التركية من مواطنيها في ” أقجة قلعة ” المتاخمة لتل أبيض بالنزول إلى الطوابق الأرضية، و عدم الخروج إلى الشوارع، بسبب المعارك التي يشهدها الجانب السوري.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.