الرئيسية » news bar » وزارة التجارة: نحو 70% من التجار السوريين أوقفوا أعمالهم

وزارة التجارة: نحو 70% من التجار السوريين أوقفوا أعمالهم

أوضحت مصادر “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، أن أكثر من 70% من المستوردين والتجار السوريين أوقفوا أعمالهم خلال الأزمة، ومنهم من هو خارج البلاد ومنهم من لا يرغب أن يتحمل الخسائر الكثيرة، لافتة إلى أن الانتاج المحلي الصناعي والزراعي والحيواني والنباتي انخفض لأكثر من 50% نتيجة توتر المناطق الريفية.

وبحسب موقع “سيريانديز” الالكتروني، لفتت المصادر التي لم يذكر اسمها، إلى أن الوزارة تعمل على تأهيل المناخ المناسب للمستوردين والتجار المستمرين في العمل، من خلال إعادة تسعير المواد الغذائية، وتقديم التسهيلات الكثيرة لهم وإعادة النظر بالبيانات الجمركية والإعفاء من بعض الضرائب والرسوم وتسهيل عمليات نقل البضائع، “وقد قدمت القرارات الصادرة عن الوزارة ثمارها على الأسواق المحلية”.

وأضافت المصادر أن “قرار تسعير أي مادة في السوق يكون بالتنسيق مع عدة جهات، وتدرس قبل شهر من تحديد السعر، حيث يتم احتساب نسبة الربح وأجرة العمال والكميات المطروحة ونقل السلع، وقد تم مناقشة عدة سلع خلال الفترة الحالية لإعادة تسعيرها من جديد”.

وكانت مصادر اقتصادية سورية أكدت عام 2012 “أن أكثر من 70% من كبار رجال المال والأعمال غادروا وعائلاتهم سورية وشرع بعضهم بتأسيس أعمال بديلة في الخارج”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.