الرئيسية » news bar » رئاسة الائتلاف تمهل المنسحبين للعودة عن قرارهم اسبوع ..الأسماء والهيئات المستقيلة من الائتلاف السوري

رئاسة الائتلاف تمهل المنسحبين للعودة عن قرارهم اسبوع ..الأسماء والهيئات المستقيلة من الائتلاف السوري

ما إن أتمت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة العملية الديمقراطية بانتخاب الهيئة الرئاسية الجديدة للائتلاف , والتي أبدى الفائزون فيها رغبتهم وحرصهم الجاد على العمل المشترك في كل الأحوال، حتى فوجئت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية  خلال اجتماعات دورتها الحالية في اسطنبول بإعلان بعض الزملاء الأعضاء  نيتهم  بالانسحاب من عضوية الائتلاف , وتردد عبر وسائل الإعلام أن السبب في انسحاب الزملاء هو الموقف من مشاركة الائتلاف في مؤتمر جنيف2, ومجريات العملية الانتخابية لهيئة الرئاسة في الائتلاف.

وإزاء هذا التطور ، كلفت الهيئة العامة للائتلاف الهيئة الرئاسية بإصدار بيان يشرح ملابسات ماحدث , ويهمنا في هذا السياق القول، إن الهيئة العامة للائتلاف في دورتها الحالية لمّا تبحث بعد موضوع مؤتمر جنيف2، ولمّا تقرر بعد مشاركتها من عدمها في المؤتمر,

كما نبين أن انتخابات الهيئة الرئاسية، جرت في جو من التقاليد الديمقراطية والشفافية، وأن المنافسة الحرة في الترشيح والانتخاب ، مورست بأعلى قدر من المسؤولية وبإشراف مباشر من اللجنة القانونية في الائتلاف، وهي لجنة مازالت تمارس عملها منذ تسميتها بتاريخ تشكيل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في العام الماضي. وبالتالي فإن تلك الادعاءات لا تمت إلى الحقيقة بأي صلة .

إن الهيئة الرئاسية للائتلاف وهي تتابع موقف الزملاء المنسحبين، تود أن تعلن رغبتها في رجوعهم عن قرارهم , والعودة إلى صفوف الائتلاف الذي يؤكد حرصه على وجود كامل أعضائه فيه واستمرارهم في خدمة أهداف الثورة السورية خصوصاً في هذا الظرف العصيب الذي تحتاج فيه المعارضة السورية والائتلاف الوطني إلى أقصى درجات الوحدة في مواجهة نظام القتل والتدمير والتهجير. ومن أجل إقامة نظام ديمقراطي يحقق الحرية والعدالة والمساواة لكل السوريين بعد إسقاط النظام السوري .

وتمنح الهيئة الرئاسية الزملاء المنسحبين فرصة العودة عن قرار انسحابهم من الائتلاف خلال اسبوع.

إن الهيئة الرئاسية وبتكليف من الهيئة العامة، تؤكد أن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة مستمر في المسير نحو تحقيق أهداف الثورة من أجل الحرية والكرامة .

عاشت ثورة الشعب السوري  …..عاشت سورية حرة أبية    ً

القائمة الكاملة للأسماء و الهيئات المستقيلة من الائتلاف السوري المعارض

صدر بيان أعده أعضاء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الذين اسنحبوا من تشكيلة الإئتلاف، متضمنا أسماء الكتل التي اعلنت انسحابها، وأسماء 41 عضوا وقعوا على البيان.

و تقرر عقد مؤتمر صحفي في 14 كانون الثاني/ يناير المقبل، يعلن فيه الموقعون على البيان انسحابهم من الائتلاف، بعد أن كان مقررا، أن يعقد أمس الثلاثاء، إلا أن المشاورات اقتضت تأجيله.

وبرزت أسماء هامة من بين الموقعين على البيان، من بينهم الأمين العام السابق، مصطفى الصباغ، والناطق باسم هيئة أركان الجيش الحر، لؤي مقداد، وممثلي الائتلاف في تركيا، خالد خوجا، وفي قطر نزار الحراكي، فضلا عن شخصيات وطنية أخرى، بحسب وكالة أنباء الأناضول :

وكان مصدر مطلع في الائتلاف قد كشف أن 5 أشخاص من أعضاء الائتلاف وهم كمال اللبواني، وسميرة مسالمة، ويحيى الكردي، وخالد خوجا، وزياد حسن، قدموا استقالاتهم مكتوبة، بشكل رسمي إلى الهيئة العامة، أما باقي المنسحبين فلم يقدموا استقالاتهم خطياً، نظراً لأن عليهم الرجوع إلى الكتل التي يمثلونها لاتخاذ القرار.

وفيما يلي نص البيان: التاريخ 6/1/2014

بسم الله الرحمن الرحيم

إننا نحن الكتل الممثلة لقوى الداخل والحراك الثوري العسكري والمدني، نعلن أن الأمانة التينحملها من دماء وشهداء وصراخ معتقلاتنا وآهات معتقلينا وآلام جراحنا، يحتم علينا أمام شعبنا وأمام التاريخ أن نعلن انسحابنا من الائتلاف الوطني نظراً لخروج الائتلاف عن ثواب تالثورة السورية المباركة وأهدافها، وبعد انسداد وفشل كل المحاولات لإصلاح هذا الجسم السياسي وانفصاله عن الواقع وعجزه عن تحمل مسؤولياته وبُعده عن تمثيل القوى الثورية والمدنية في سوريا.

-1 الحركة التركمانية

-2 المنتدى السوري للأعمال

-3 المجالس المحلية

-4 المجلس الأعلى لقيادة الثورة السوري

-5 أعضاء من هيئة الأركان

-6 شخصيات وطنية مستقلة

-7 كتلة الحراك الثوري

-8 كتلة الحراك الثوري المستقل في المجلس الوطني السوري

الأسماء :

-1 رياض الحسن
-2 أنس عيروط
-3 محمد مصطفى ملا رشيد
-4 زياد حسن
-5 محمد يحيى مكتبي
-6 عبد الإله فهد
-7 نصر الحريري
-8 زياد الريس
-9 مصطفى العلي
-10 رياض حجاب
-11 كمال اللبواني
-12 جمال الورد
-13 محمد سليم الخطيب
-14 سليمان الحراكي
-15 محمد صفوان جندلي
-16 خالد مثبوت
-17 جلال خانجي
-18 محمد قداح
-19 خالد العلي
-20 يامن الجوهري
-21 مصطفى صباغ
-22 فيصل الشامي
-23 ياسر الفرحان
-24 عدنان رحمون
-25 نزار الحراكي
-26 حسين السيد
-27 واصل الشمالي
-28 داوود آل سليمان
-29 جواد أبو حطب
-30 محمد عبد السلام السيد
-31 محمد الدغيم
-32 محمد أبو الخير شكري
-33 محمد خير الوزير
-34 خالد خوجة
-35 مصطفى سخطة
-36 مصطفى شلش
-37 فؤاد علوش
-38 مهند عيسى
-39 سيبان أحمد
-40 محمد الشعار
-41 لؤي مقداد

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

مطالبات لبنانية لتفعيل العلاقات اللبنانية السورية

شام تايمز – لبنان التقى نائب رئيس التيار الوطني الحر في لبنان لشؤون العمل الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.