الرئيسية » news bar » إنتل تنتج حاسباً بحجم بطاقة الذاكرة

إنتل تنتج حاسباً بحجم بطاقة الذاكرة

أعلنت شركة إنتل “Intel” إنتاجها لحاسب بالغ الصغر ومخصص للأجهزة القابلة للارتداء، حيث كشفت الشركة عن حاسبها الجديد ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية “CES 2014″، والتي تجري حالياً في مدينة لاس فيجاس الأميركية.

وبحسب ما ذكره موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، حمل الحاسب الجديد اسم “Edison”، وهو مزود بمعالج “Quark” ثنائي النوى، والذي أعلنت عنه “إنتل” في وقت سابق كمُعالج مُخصص لسوق الأجهزة القابلة للارتداء، وذلك بسبب استهلاكه المُنخفض جداً للطاقة.

ويأتي حجم وشكل “Edison” مشابهاً لحجم وشكل بطاقة الذاكرة من نوع “SD”، ويعمل بنظام تشغيل “لينوكس”، كما يدعم الاتصال بالشبكات اللاسلكية “Wi-Fi” والاتصال بتقنية “بلوتوث”، وله متجر تطبيقات مخصص عملت شركة “انتل” على تطويره.

واستعرضت “إنتل” ضمن الفترة المخصصة لها في المعرض، عدداً من الأجهزة التي يُمكن أن تستفيد من الحاسب “Edison”، حيث أوضحت “انتل” أنه يمكن الاستفادة منه في أجهزة قابلة للارتداء، ومُخصصة لمراقبة بعض الإشارات الحيوية عند الأطفال، ومن ثم إرسال إشارات تنبيه عند الضرورة.

يُذكر أن “إنتل” كشفت عن عدد من الأجهزة القابلة للارتداء، منها سماعة الأذن الذكية “smart earbuds”، والتي تستطيع مُراقبة معدل ضربات القلب لمستخدمها وعرضه على التطبيق خاص بالهواتف الذكية.

كما أعلنت عن انتاجها لسماعة يارفس “Jarvis earpiece”، وهي سماعة ذكية أخرى يمكن ربطها بالأجهزة الذكية، واستخدامها لإعطاء أوامر وطرح أسئلة على مساعد شخصي، يشيه إلى حد ما المساعد “Siri” الموجود في أجهزة “آبل” الذكية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.