الرئيسية » news bar » جنبلاط: لماذا تحويل طرابلس إلى قندهار

جنبلاط: لماذا تحويل طرابلس إلى قندهار

سأل رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” النائب اللبناني وليد جنبلاط “لماذا تحويل طرابلس إلى طالبانيّة فكريّة أو تصويرها على أنها تماثل قندهار”؟.

وقال في موقفه الأسبوعي عبر “الأنباء” الالكترونية إن هذه المدينة تعيش فقط من خلال تكاتف أكثريتها بأقليتها أو أقلياتها وبحماية التنوع فيها، “وما إحراق بعض المحلات وإستهداف أخرى بهدف تفريغ المدينة من تنوّعها إلا عمل مستنكر ومدان لن يغيّر من بنيتها الاجتماعيّة التي لطالما إرتكزت إلى العيش المشترك مع تعدد الطوائف والمذاهب والاتجاهات السياسيّة”.

وأضاف جنبلاط:”لم تعد عبارات التنديد والاستنكار تكفي لتنقذ مدينة طرابلس مما تمرّ فيه من نزاعات دامية وحروب إستنزاف ومشاكل سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً، ولم تعد بيانات الشجب لهذا الاعتداء أو ذاك، ولهذه الاشتباكات أو تلك تشفي غليل أبناء طرابلس الذين لطالما إعتزوا بمدينتهم وتنوعها وتعدديتها، وكأن المطلوب ضرب هذه التعدديّة وإلغاء التنوع الذي هو أحد ابرز سمات هذه المدينة العروبيّة المناضلة”.

وختم:”إضافة إستنكار جديد لما تعرّضت له مكتبة السائح في طرابلس، رغم أنه ضروري ويعكس إدانتنا الشديدة لإحراقها في عمل بربري وهمجي، إلا أنه ليس السبيل الأمثل لمعالجة القضايا التي تحتاجها المدينة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أزمة “البنزين” تتعقد.. لا حلول ولا استجابة!

شام تايمز – هزار سليمان تستمر معاناة المواطن السوري في ظل أزمة الطوابير التي تجتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.