الرئيسية » news bar » تسونامي كاذب يحدث هلعاً بالدار البيضاء المغربية

تسونامي كاذب يحدث هلعاً بالدار البيضاء المغربية

عاش سكان مدينة الدار البيضاء المغربية، حالة من الهلع بسبب المد البحري العالي، الذي ضرب سواحلها، وارتفعت معه الأمواج الهائجة إلى سبعة أمتار.

وبحسب الأرصاد الجوية، سينخفض ارتفاع الأمواج البحرية بدءاً من يوم الأربعاء، إلى أربعة أمتار. وقال متحدث باسم الأرصاد، وهو السيد بوعابد، في اتصال هاتفي مع وكالة المغرب العربي للأنباء، إن “ما حدث بين الساعة السادسة والسابعة من صباح الثلاثاء، هو ظاهرة طبيعية عادية ولا علاقة لها بالتسونامي”.

وأعلنت مصلحة الأرصاد الجوية المغربية أن أمواجاً يتراوح علوها بين 6 و7 أمتار، ضربت شواطئ المغرب على المحيط الأطلسي، صباح الثلاثاء، خلفت خسائر في ميناء وجزء من كورنيش مدينة الدار البيضاء، أكبر مدينة مغربية.

وفي الخسائر المالية، التي سجلتها السلطات المغربية، تحطمت المراسي الخاصة برسو البواخر بالميناء، وإصابة 4 مستخدمين يسهرون على عملية الرسو، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية. ونتجت الإصابات، بعد أن فوجئ العاملون في ميناء مدينة الدار البيضاء، بالأمواج العالية.

وغمرت مياه المحيط الأطلسي، بسبب الأمواج العالية في ضواحي مدينة الدار البيضاء، منزلين سكنيين من دون تسجيل أي خسائر في الأرواح البشرية.

وبحسب الأرصاد الجوية المغربية، فإن الأمواج العالية التي وصل ارتفاعها إلى ما بين 6 و7 أمتار، نجمت عن منخفض جوي خيم على ساحل المحيط الأطلسي.

وصاحبت هذا المنخفض الجوي رياحٌ قوية، تتراوح سرعتها ما بين 60 و100 كيلومتر في الساعة، والتي شملت السواحل الممتدة بين العاصمة الرباط ومدينة الصويرة في الجنوب الغربي المغربي.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.