الرئيسية » news bar » ملتقى مديري التسويق والمبيعات: إنشاء مركز للدراسات والبحوث التسويقية وتطوير تشريعات الاستثمار

ملتقى مديري التسويق والمبيعات: إنشاء مركز للدراسات والبحوث التسويقية وتطوير تشريعات الاستثمار

طالب المشاركون في ملتقى مدراء التسويق والمبيعات السوري الثالث الذي نظمته الجمعية السورية للتسويق وغرفة تجارة دمشق بإنشاء مركز للدراسات والبحوث التسويقية بالتشارك مع جهات حكومية وجمعيات أهلية وتطوير التشريعات والقوانين الناظمة للاستثمار ووضع آليات جديدة لأنشطة التسويق والمبيعات.

وفي الملتقى الذي أقيم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تحت عنوان “التسويق والاستثمار” أكد المشاركون أهمية إعادة تفعيل الفريق الاقتصادي المجتمعي الذي شكلته الجمعية منذ عام 2014 ورفده بالكوادر المؤهلة والخبيرة في مجال التسويق والمبيعات مقترحين تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ مقترحات الملتقى بما يناسب واقع واحتياجات سوق الاستثمار السورية.

وأشار المشاركون في الملتقى الذي تختتم فعالياته اليوم إلى المسؤولية الاجتماعية الملقاة على كل القطاعات لجهة الارتقاء بمستوى التسويق والإعلان للمنتجات المحلية وطرحها للمستهلك بجودة عالية وتكاليف أقل لتحظى بالمنافسة المناسبة إضافة إلى تدريب العاملين بهذا المجال وفق معايير مناسبة تشمل الدراسة الأكاديمية والمهارات الشخصية.

وناقش المشاركون على مدى يومين في فندق الشام بدمشق واقع التسويق في سورية وأنواعه كالمعرفي والتكنولوجي والمجتمعي والحكومي إضافة إلى عرض لدراسات حول الصعوبات التي تواجه العاملين في التسويق وأثرها على المردود المادي.

ووزعت في نهاية الملتقى شهادات لخريجي دورة برنامج إدارة التسويق والمبيعات الاحترافي التي أقامتها الجمعية السورية للتسويق مؤخراً واستهدفت عدداً من مدراء التسويق ورجال الأعمال.

يذكر أن الملتقى فعالية سنوية تقيمها الجمعية السورية للتسويق التي تأسست عام 2011.

سكينة محمد

شاهد أيضاً

اليورو ينخفض إلى أدنى مستوى في 7 أسابيع

انخفض اليورو إلى أدنى مستوى له في سبعة أسابيع اليوم وذلك مع مخاوف بأن صانعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.