الرئيسية » slide » النجاح.. اجتهاد أم حظ؟!

النجاح.. اجتهاد أم حظ؟!

ستاند أب أكاديمي.. أول منصة تنمية بشرية سورية تعتمد أسلوب الطرح الممتع والناقد لموضوع الفكر أو لسلوك سلبي سائد في مجتمعاتنا، كما تتناول طرق التغلب على النزعات الإنسانية وكسر قيود العادات السلبية المكتسبة والتي تؤثر سلباً على الإنسان والمجتمع الذي يحيى به بطريقة فاعلة، وكما في كل فعالية يستضيف “ستاند أب أكاديمي” ضيوف ومشاركين من قطاعات وشرائح مجتمعية مختلفة، بالإضافة لشخصيات مؤثرة وذلك لنقل وجهة نظرهم وتجربتهم الحقيقية ضمن الإطار أو الفكرة المطروحة وبأسلوب الحوار التفاعلي الراقي والسلس بحيث تتم تغطية الفعاليات من قبل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
المدرب والاستشاري الدولي أسامة ساطع تحدث عن الفعالية قائلاً:
يسعدني إستمرار مشروع “ستاند أب أكاديمي” بثاني فعالياته التنموية التفاعلية و تحت عنوان “النجاح.. اجتهاد أم حظ؟!” وذلك يوم الاثنين في 18 تشرين الثاني 2019 في مجمع دمر الثقافي – الساعة السادسة مساءً، ضمن نشاطات مشروع نوافذ (هذا المشروع الرائد فكرياً وثقافياً والذي يشرف عليه الإعلامي والباحث إدريس مراد، والذي يعقد نشاطاته المستمرة والمنتقاة بعناية في مجمع دمر الثقافي).
وأضاف السيد ساطع: هذه الفعالية ستُعقد بدعم ومشاركة من المدرسة الباكستانية الدولية في دمشق – هذه المؤسسة العلمية الحضارية الراقية التي تحمل منهج علمي ورؤية ثقافية قائمة ومبنية على روح التطور والحداثة لمواكبة التقدم العلمي الدولي، بل هذه المؤسسة كانت مبادرة وسبّاقة في التطور والريادة.
ونوه السيد أسامة: أنه سيتم الحديث وطرح مقومات النجاح، وهل النجاح يأتي كحظ أم هناك مقومات أخرى، وسنحاول من خلال هكذا ورشات تحفيز الشباب على اختيار السبل والوسائل الأكثر صحة والأقرب للواقع والارتقاء به، وسيتم عرض واقعي وتجارب وقصص نجاح محلية ودولية، كما سيتم مناقشة الحضور (ضمن مسرح تفاعلي) في وجهات نظرهم حول عنوان هذه الورشة، وكيف نترك بصمة جميلة في عالم ينتظر منا أن لا نكون عبثيين أو مجرد أسماء وأرقام تمر بالذاكرة ثم تقبع في عالم النسيان.
يُذكر أن “ستاند أب أكاديمي” هو أول مسرح تفاعلي مع الجمهور يحاكي فنون التنمية البشرية والإنسانية الراقية بأسلوب ممتع وشيق وفعال بعيداً كل البعد عن التكلف وأجواء المحاضرات الجافة المملة، وهو يعالج الجوانب الإنسانية والسلوكيات والعادات السلبية السائدة في مجتمعنا بطريقة مشوقة وممتعة مع الحرص الشديد على التحفيز واتخاذ قرار على صناعة التغيير الإيجابي لدى الحضور والمتابعين وذلك بغية التخلص من عادات وأفكار وسلوكيات قد تجذرت للأسف في نفوس البعض وأصبحت مثالاً يحتذى به من قبل الأجيال رغم قناعتنا بسلبيتها وأثارها السيئة على الذات الإنسانية والمجتمع برمته.
الجدير بالذكر أنه انطلقت وأنُجزت سابقاً أولى فعاليات هذا المشروع بعنوان مشرق وهو”صناعة السعادة” في دار الأسد للثقافة والفنون – أوبرا دمشق.

لمحة عن المدرب والاستشاري الدولي الأستاذ أسامة ساطع.

– إدارة أعمال تخصص في التنمية البشرية والاستثمار في الموارد البشرية – من جامعة فرانكلين.
– بكالوريوس في اللغة الإنكليزية من كلية الأدب والعلوم الإنسانية – جامعة دمشق.
– شهادة اجتياز برنامج التطوير الإداري من معهدISB في دبلن – ايرلندا.
– دبلوم عالي وعضو هيئة زميل في كلية كنغستون البريطانية – ومدرب معتمد.
– دبلوم تأهيل إعلامي _ وزارة الإعلام السورية _ معهد الاعداد الإعلامي.
– مدرب معتمد في مركز التنمية المستدامة التابع لمنظمة الأمم المتحدة منذ عام 1998م.
– مدرب في جامعة Factory of Knowledge في سكوبيا (عاصمة مقدونيا) وذلك في مجال التنمية البشرية ومهارات العمل لسد الثغرة بين التعليم واحتياجات سوق العمل.
– العمل في منظمات وبيئات عمل دولية في مجال إدارة الشؤون العلاقات والتطوير.
– تأسيس وتطوير بعض مراكز التدريب في دمشق ودبي مثل مراكز الفارابي والبشر وغيرها.
– تأسيس وتطوير شركات سياحة والسفر وطيران مثل الخطوط الجوية الألبانية.
– مدرب واستشاري في مركز الكويت للدراسات الاستراتيجية والتسويقية.
– مستشار تطوير الأعمال وتنمية الموارد البشرية في أجنحة الشام للطيران من 2009م ولغاية الأن.
– مدرب معتمد لدى غرفة تجارة دمشق منذ عام 2007 م وحتى الأن.
– لديه برامج تلفزيونية وإذاعية مختلفة في مجال مهارات الحياة وتطوير الذات، إضافة لدعوته للكتابة في مجلات محلية وعربية وأوربية عدة.

شاهد أيضاً

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحل محل وزارة التعليم العالي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 27 لعام 2019 القاضي بإحداث وزارة باسم وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.