الرئيسية » مجتمع و صحة   » 700 حالة قيد العلاج في قسم تقويم الأسنان بمشفى حماة الوطني وألف مراجع بالانتظار

700 حالة قيد العلاج في قسم تقويم الأسنان بمشفى حماة الوطني وألف مراجع بالانتظار

ضمن خمس عيادات في الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني يقدم قسم تقويم الأسنان والفكين خدمات لمراجعيه الذين يصل عددهم حالياً إلى نحو 700 شخص من مختلف الأعمار وسط مطالب من القائمين عليه بتحويله إلى مبنى مستقل لتوسيع خدماته وشريحة المستفيدين منها.

رئيس القسم الدكتور خلدون شريقي أوضح لـ سانا أنه يعمل بالقسم حالياً 5 اختصاصيين و32 طبيباً مقيماً و9 ممرضات وهو “بأمس الحاجة” لمبنى مستقل عن مشفى حماة من أجل التوسع في عياداته واستقبال أكبر عدد ممكن من المراجعين وتقديم كامل الإجراءات الاستقصائية كالصور الشعاعية وغيرها بدلاً من أن يضطر المرضى لإجرائها في مراكز أخرى فضلاً عن إمكانية تزويده بمعدات علاج إضافية.

وأشار شريقي إلى أن الخطط العلاجية في القسم تتراوح بين 6 أشهر وسنتين حسب الحالة المرضية وتوضع بالتنسيق بين الاختصاصيين المشرفين والمعالجين للوصول إلى أفضل مستوى مبيناً أن عدد الحالات قيد العلاج تبلغ حالياً 700 حالة فيما عدد المسجلين على الخدمة يفوق الألف مريض معتبراً أن إقبال المراجعين يعود لجودة الخدمة والأسعار الرمزية مقارنة بالمراكز الخاصة.

ومن الأطباء المقيمين بين الدكتور فاروق لطفي سنة ثانية أن القسم يوفر للطلاب تدريباً تطبيقياً وعملياً وحالات سريرية كثيرة تدعم خبراتهم.

سانا رصدت آراء عدد من المراجعين حيث بينت لين معمار أنها اختارت الحصول على العلاج في القسم لكون أسعار التقويم مقبولة ولا تتجاوز الـ 70 ألف ليرة مقارنة بالمراكز والعيادات الخاصة التي تتجاوز أجورها الـ 200 ألف ليرة فيما اعتبر أحمد أن نتائج العمل في القسم جيدة غير أن فترة العلاج تحتاج لوقت أطول نسبياً مقارنة بالمراكز الخاصة نتيجة ضغط المراجعين وقلة عدد العيادات فيه.

مدير صحة حماة الدكتور أحمد جهاد عابورة ذكر أن وزارة الصحة وافقت على إحداث 5 مراكز تخصصية لعلاج الأسنان في المحافظات ومن ضمنها حماة لتعنى بتقديم سائر أنواع علاج وجراحة الأسنان ومداواتها ومعالجة أمراض اللثة والتقويم.

عبد الله الشيخ

شاهد أيضاً

البلاستيك… خطر على صحتك

وجد البلاستيك في كل مكان من حولنا ـ في صورة أوانٍ وحبال وقنانٍ وحقائب، وأكياس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.