الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » ابتكار روبوت يمكنه التقاط أشياء معينة من داخل الثلاجة ثم إعادة ترتيبها

ابتكار روبوت يمكنه التقاط أشياء معينة من داخل الثلاجة ثم إعادة ترتيبها

ابتكر العلماء البريطانيون روبوتًا يمكنه نقل الأشياء بعيدًا عن زجاجة اللبن لإخراج اللبن من الثلاجة ما بين غيرها من الأشياء، حيث انشأ فريق من العلماء البريطانيين بـروبوت يمكنه أن يخرج الحليب بسرعة من أعماق الثلاجة ثم يعيد ترتيبها مرة أخرى.
ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يجرى الذكاء الاصطناعي هذه العملية من خلال الجمع بين التخطيط الآلي، وذلك استنادًا إلى الصور التي تم التقاطها من الأشياء، مع التعلم التجريبي.
ودمج عالم الروبوتات وسام بيجاني وزملاؤه في جامعة ليدز نهجين مختلفين، لمساعدة الذكاء الاصطناعي في تعلم كيفية القيام بذلك، وبالتالى حيلة الروبوت المزدوجة حققت النجاح في الاختبارات المعملية.
ويمكن تطبيق نفس الإعدادات للسماح للروبوتات بأداء العديد من المهام المماثلة، مثل تحديد موقع العناصر في المستودع، وعند الوصول إلى الثلاجة المزدحمة، يقوم بمهمته فى التقاط الشىء المحدد له.
وعلى الرغم من أن هذا النوع من العمليات قد يكون سهل بالنسبة لنا، إلا أن هذه المهمة معقدة للروبوت، حيث تتطلب منه إنشاء سلسلة من الحركات المنفصلة التي تؤدي إلى الهدف النهائي، والتي قد تستغرق وقتًا طويلاً في الحساب.

شاهد أيضاً

عبور كوكب عطارد أمام الشمس بحدث نادر لن يتكرر حتى عام 2032

أقامت الجمعية الفلكية السورية فعالية لرصد عبور كوكب عطارد أمام قرص الشمس في حديقة تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.