الرئيسية » محليات » حملة تشجير على طريق المتحلق الجنوبي بدمشق ضمن فعاليات المهرجان البيئي الثالث

حملة تشجير على طريق المتحلق الجنوبي بدمشق ضمن فعاليات المهرجان البيئي الثالث

ضمن فعاليات المهرجان البيئي الثالث نظمت محافظة دمشق اليوم حملة تشجير على طريق المتحلق الجنوبي العقدة التاسعة تم خلالها زراعة أشجار الصنوبر والزيزفون والسرو.

وأوضح مدير الحدائق في محافظة دمشق المهندس محمود مرتضى في تصريح لمندوب سانا أن حملة التشجير تتضمن زراعة 1500 شجرة حراجية على طريق المتحلق الجنوبي كما ستتم زراعة آلاف الأشجار في مواقع عدة بالمدينة وضواحيها خلال موسم التشجير هذا العام لافتا إلى زراعة نحو مئتي شجرة في منطقة باب شرقي أمس.

وأشار مرتضى إلى استمرار المحافظة بزيادة المساحات الخضراء وزراعة الأشجار تعويضا عن التي قطعت وتضررت خلال الأعوام الماضية لإظهار جمالية مدينة دمشق مبينا أن المديرية بدأت في الثالث من الشهر الجاري حملة تقليم للأشجار في جميع قطاعات المدينة.

هبة رقوقي وهنادي خالد من فريق عمرها التطوعي أكدتا أهمية مشاركة الشباب السوري في حملات النظافة والتشجير التي تسهم بإضفاء المظهر الجمالي لمدينة دمشق وتحسين الواقع البيئي فيها و تخفيف آثار التلوث داعيتين إلى تكثيف حملات التشجير في جميع المناطق.

العاملان في مديرية الحدائق غياث الغالول وإبراهيم موسى لفتا إلى أهمية زيادة المساحات الخضراء في المدن التي تسهم في زيادة جماليتها وتنقية الهواء حيث تمثل متنفسا للمواطنين مشددين على أهمية الحفاظ على الحدائق والمناطق الخضراء وعدم رمي الأوساخ فيها.

وشارك في حملة التشجير عدد من النقابات المهنية والمنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية وفرق تطوعية وحشد من المهتمين.

شاهد أيضاً

أحدث المهارات العلمية والمعلومات النظرية في ملتقى علمي لأطباء أسنان ريف دمشق

أبحاث ومحاضرات حول أحدث المهارات العلمية والمعلومات النظرية في علوم طب الأسنان تضمنها الملتقى العلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.