آرسنال ينجز المهمة بفوز جديد على ميلان

آرسنال ينجز المهمة بفوز جديد على ميلان

أكمل آرسنال المهمّة بنجاح، وتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه ميلان 3-1 مساء الخميس على ملعب “الإمارات”، في إياب الدور ثمن النهائي.

أحرز أهداف آرسنال كل من داني ويلبيك “ثنائية” (39 من ركلة جزاء و86)، وجرانيت تشاكا (71)، فيما سجّل هاكان هدف ميلان الوحيد بالدقيقة 35، علما بأن لقاء الذهاب في ملعب “سان سيرو” انتهى بفوز الفريق الإنجليزي بهدفين نظيفين.

أجرى آرسين فينجر مدرب آرسنال تعديلين على تشكيلة فريقه الأساسية التي خاضت مباراة الذهاب، حيث عاد الظهير الأيسر الإسباني ناتشو مونريال بعد شفائه من الإصابة، والأمر نفسه ينطبق على مواطنه الظهير الأيمن هيكتور بيليرين.

وفي الناحية المقابلة، قام مدرب ميلان جينارو جاتوزو بثلاثة تغييرات في التشكيلة التي خاضت لقاء الذهاب، فشارك كل من فابيو بوريني وريكاردو مونتوليفو وأندري سيلفا مكان دافيدي كالابريا ولوكاس بيليا وجياكومو بونافنتورا.

هدّد ميلان مرمى ضيفه في الدقيقة الثانية، عندما هز سيلفا الشباك الخارجية بعد تلقيّه تمريرة عرضية، واضطر آرسنال لإجراء تبديل مبكر من خلال إخراج المصاب لوران كوتشيلني وإشراك كالوم تشامبرز في الدقيقة 11.

واقترب داني ويلبيك من افتتاح التسجيل لآرسنال في الدقيقة 25، من خلال هجمة مرتدّة مرّ من خلالها الدولي الإنجليزي من الناحية اليسرى، وسدّد لكن الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما أنقذ الموقف، قبل أن يسجّل ميلان هدفا خاطفا في الدقيقة 35، بعدما استلم لاعب الوسط التركي كالهان أوجلو تمريرة زميله الظهير السويسري ريكاردو رودريجيز، ليسدد بقوة على يسار الحارس دافيد أوسبينا.

وجاءت ردّة آرسنال سريعة، عندما سدّد أرون رامسي كرة من حافة منطقة الجزاء تصدّى لها دوناروما، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء أثارت اعتراض ودهشة لاعبي ميلان، بعد سقوط ويلبيك داخل المنطقة إثر لعبة مشتركة مع رودريجيز، لينفّذ اللاعب نفسه الركلة بنجاح في الدقيقة 39.

وبعد الهدف بدقيقة واحدة، طالب لاعبو ميلان بركلة جزاء إثر لمسة يد واضحة على تشامبرز، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب، وأنقذ دوناروما تسديدة لجاك ويلشير، وقبلها أهدر هنريك مخيتريان فرصة جديدة لآرسنال في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعد متابعة رأسية لعرضية قصيرة لويلبيك.

وانطلق الشوط الأول سريعا، من خلال فرصة لآرسنال الذي مرّر نجمه الألماني مسعود أوزيل كرة لمخيتريان الذي سدّد في الزاوية الضيقة لينقذ دوناروما الموقف، وبعدها بدقيقة، أوشك المدافع الألمان شكودران موستافي على إضافة الهدف الثاني لآرسنال لكن كرته الرأسية حادت عن المرمى.

تلقى نجم ميلان سوسو كرة أمام المرمى سدّدها بتسرّع بجانب القائم البعيد، قبل أن ينطلق أوزيل بهجمة مرتدّة مرّر على إثرها الكرة إلى رامسي الذي سدد فوق المرمى بالدقيقة 56، وأهدر ميلان فرصة ذهبية في الدقيقة 59، بعدما أرسل سيلفا كرة أمام المرمى إلى باتريك كوتروني الذي سدد من وضع طائر بجانب القائم الأيمن لمرمى آرسنال.

وأجرى ميلان تبديلا بإخراج كوتروني وإشراك الكرواتي نيكولا كالينيتش الذي قابل برأسه عرضية ليوناردو بونوتشي، لكن كرته استقرّت في أحضان الحارس أوسبينا في الدقيقة 68، ودخل بعدها بونافنتورا في تشكيلة ميلان بدلا من كالهان أوجلو، مقابل مشاركة المصري محمد النني في تشكيلة آرسنال بدلا من مخيتريان، قبل أن يضيف صاحب الأرض الهدف الثاني في الدقيقة 71، بتسديدة بعيدة المدى من جرانيت تشاكا، تصدّى لها دوناروما لكنّها تحوّلت منه بغرابة داخل الشباك.

وعزّز فينجر دفاعه بإخراج أوزيل وإشراك سياد كولاسيناتش، وتصدّى أوسبينا لكرة رأسية من سيلفا، قبل أن يضيف ويلبيك الهدف الثاني له والثالث لفريقه بالدقيقة 86 عبر متابعة رأسية قريبة للغاية لكرة مرتدة من الحارس الذي أنقذ رأسية لرامسي.

كووورة

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com