أردوغان يدعو الشعراء و الملحنين لتقديم نشيد وطني لتركيا شبيه بالنشيد العثماني .. أردوغان للأوروبيين : لا تنفعلوا بلا طائل .. لن نخرج من عفرين قبل تحقيق هدفنا

أردوغان يدعو الشعراء و الملحنين لتقديم نشيد وطني لتركيا شبيه بالنشيد العثماني .. أردوغان للأوروبيين : لا تنفعلوا بلا طائل .. لن نخرج من عفرين قبل تحقيق هدفنا

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الشعراء والملحنين الأتراك، لكتابة وتلحين نشيد جديد، شبيه بالنشيد العثماني، في إشارة منه إلى إمكانية استبدال النشيد الوطني الحالي.

ونقلت قناة “NTV” التركية، الخميس، حديث أردوغان، أثناء اجتماعه مع مخاتير القرى والناحيات، في أنقرة، حيث قال : “ما من نشيد لدينا، يعبر عن كفاحنا ضد الإرهاب، على مدار الـ 34 سنة الماضية، أو عن ما فعله جيشنا في درع الفرات، وما يفعله اليوم في عفرين”.

وأضاف أردوغان: “أنا لا أقصد نشيدنا الوطني (نشيد الاستقلال)، أقصد نشيداً مشابهاً للنشيد العثماني، ألا يمكننا اليوم كتابة نشيد مشابه للنشيد العثماني؟ حتى حفيدي في المنزل يسير على إيقاع النشيد العثماني”.

وتابع: “من المحزن ألا نجد اليوم من يتمكن من ملامسة قلوبنا، في الكلمة واللحن، كما هو الحال في نشيد الاستقلال”.

وأردف: “لا نملك حتى قصيدة غنائية، تروي مستقبلاً ليلة 14 تموز العظيمة، هناك واجب كبير ملقى على عاتق شعرائنا، ممن يكتبون قصائدهم من القلب، ومن المهم جداً أن يكمل كل من الشاعر والملحن بعضهما البعض”.

وختم قائلاً: “آمل أن يخرج شعراؤنا وملحنونا بنتيجة تسعدنا جميعاً، رحمة الله على محمد عاكف ارصوي (مؤلف نشيد الاستقلال) مرة أخرى”.

أردوغان للأوروبيين : لا تنفعلوا بلا طائل .. لن نخرج من عفرين قبل تحقيق هدفنا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إن القوات التركية لن تخرج من منطقة عفرين حتى تحقق هدفها هناك.

جاء ذلك في كلمة خلال فعالية بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة ردًا على مطالبة أوروبية بوقف عملية غصن الزيتون.

وقال أردوغان موجهًا حديثه للأوروبيين: “لا تنفعلوا بلا طائل، فنحن لن نخرج من هناك قبل تحقيق هدفنا”، مضيفًا: “تم تحييد 3525 إرهابياً منذ انطلاق عملية غصن الزيتون، والأمر مجرد مسألة على وشك الانتهاء”.

(TRT)

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com