وزيرة تركية ترد من الأمم المتحدة على رسالة كتبتها طفلة سورية

وزيرة تركية ترد من الأمم المتحدة على رسالة كتبتها طفلة سورية

ردّت وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية “فاطمة بتول سايات قايا” خلال حضورها اجتماع ممثلي السيدات للثقافة والتعليم الـ 62 والذي عُقد في الأمم المتحدة على الرسالة التي وجههتا الطفلة السورية (انتظار) المقيمة في منطقة فاتح في إسطنبول إلى المجتمع الدولي.

وقبل الرد قرأت الوزيرة رسالة الطفلة انتظار على الملأ، حيث كانت قد كتبت فيها: “استيقظنا ذات صباح وإذ بالحرب قد بدأت، فقدنا منازلنا، لم يكن لدينا كهرباء أو ماء، الأطفال لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس، فهل ترغبون بالعيش في عالم كهذا؟”.

الوزيرة قايا ردّت على رسالة الطفلة انتظار بقولها: ” بالتأكيد لا يوجد طفل أو امراة ترغب بالعيش في عالم كالذي وصفتيه، أنتم أطفال أبرياء ونحن نشارككم آلامكم، لم نفتح لكم أبوابنا فحسب وإنما فتحنا قلوبنا أيضا، ونستمر بالمداخلات الدبلوماسية لإنهاء الحرب في سوريا بأسرع وقت ممكن”.

وأشارت قايا إلى أنّ عملية غصن الزيتون التي بدأتها القوات المسلحة التركية جاءت لتأمين عيش السوريين في بلادهم بأمن وسلام، مضيفة: “سيتمكن السوريون من العيش هناك وسط الأمن والاستقرار وذلك من دون أن يلحق الضرر بأي مدني، وأنا بدوري أعربت لانتظار عن آمالي بتحقيق الاستقرار هناك عاجلا، وكتبت لها أننا نبذل جهودا حثيثة في هذا الصدد، الرسالة جاهزة، وسأرسلها إليها”.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com