تحليل مياه الصرف يجعل ألمانيا الأولى في تعاطي المخدرات بأوروبا

تحليل مياه الصرف يجعل ألمانيا الأولى في تعاطي المخدرات بأوروبا

هيمنت عدد من المدن الألمانية على الترتيب الأوروبي من حيث تعاطي المخدرات، وذلك وفق ما جاء في دراسة جديدة عن تحليل مياه الصرف الصحي الذي يظهر وجود آثار مواد كيماوية في مياه مجاري أوروبا نتيجة استهلاك المخدرات.

وجاءت مدن ساربروكن وماينتس وشمنتس وبرلين بين مدن ألمانية أخرى ضمن عدد آخر من البلدات في عموم القارة التي لديها بعض أصعب عادات تعاطي المخدرات في أوروبا.

ووردت الإحصاءات ضمن دراسة تحليل مياه الصرف الصحي في 56 مدينة أوروبية في 19 دولة أجراها مركز تحليل مياه الصرف الصحي وهيئة مكافحة المخدرات بالاتحاد الأوروبي. وقامت الدراسة بتحليل مخبري لعينات يومية من الصرف الصحي في غضون أسبوع، وقد أظهر تحليل مياه المجاري لعدد 43 مليون شخص وجود آثار لأربعة مخدرات هي الأمفيتامين والكوكايين ومخدر النشوة (اكستازي) والميثامفيتامين (كريستال ميث).

وأشارت نتائج الدراسة، التي نشرها المركز الأوروبي لرصد المخدرات وإدمانها هذا الأسبوع، إلى أن المدن الألمانية تشكل نصف المدن العشرة التي تتصدر القائمة من حيث تعاطي الأمفيتامين.

كما وردت المدن الألمانية في تصنيف تعاطي الميثامفيتامين، واحتلت العاصمة برلين المرتبة السادسة في قائمة المدن من حيث أعلى معدلات تعاطي حبوب النشوة “اكستازي”.

وأضاف تقرير المركز الأوروبي لرصد المخدرات، إن مخدر الميثامفيتامين الذي يظهر تركيزه تقليديا في جمهورية التشيك وسلوفاكيا، يظهر الآن في قبرص وشرق ألمانيا وبلدان الشمال الأوروبي مثل فنلندا والنرويج.

(أ ش أ)

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com