كم كوباً من الشاي يجب شربه يومياً لفقدان الوزن؟

كم كوباً من الشاي يجب شربه يومياً لفقدان الوزن؟

الشاي ثاني أكثر مشروب يتناوله البشر بعد الماء، والشاي الأخضر من أكثر أنواعه انتشاراً لأنه غني بالفوائد الصحية، إلى جانب مذاقه الرائع. وقد وجدت عدة دراسات أنه يمكن الاعتماد على الشاي الأخضر لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون، وبالتالي تخسيس الوزن الزائد. لكن، كم كوباً من الشاي يمكن تناوله في اليوم لتحقيق هذه الفائدة؟

بحسب دراسات جامعة هارفارد ومركز مريلاند الطبي لزيادة حرق دهون الجسم تحتاج إلى تناول ما بين 240 إلى 320 ملغ من البوليفينول، وهي مادة مضادة للأكسدة توجد في الشاي الأخضر.

ولتحصل على هذا المقدار عليك تناول كوبين إلى 3 أكواب من الشاي الأخضر. وقد أظهرت دراسات أجريت على مرضى السكري الذين يحاولون التخسيس فعالية هذا المقدار اليومي من الشاي إذا تمت المواظبة عليه لمدة 3 أشهر.

وتنصح التقارير الطبية بحسب نقل موقع ٢٤ الاماراتي بعدم الإفراط في تناول الشاي الأخضر، فعند تناول 5 أكواب في اليوم تزداد احتمالات الأرق وتسارع ضربات القلب، وقد يتأثر مستوى التركيز والاستعداد للهياج العصبي.

من ناحية أخرى، يمتاز الشاي الأخضر بأنه يساعد على تحسين مظهر البشرة، ويقلل الأكسدة في الجسم والتي تنتج عن التلوث والتدخين وعملية الهضم.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com