تركيا : انخفاض في عدد الشركات السورية مقارنة بالعامين الماضيين

تركيا : انخفاض في عدد الشركات السورية مقارنة بالعامين الماضيين

قالت وسائل إعلام تركية، إن التسارع الذي شهده افتتاح السوريين للشركات التجارية في تركيا، خلال العامين الماضيين، بدأ بالانخفاض مؤخراً، في حين تصدرت مجدداً الشركات ذات المنشأ الألماني اللائحة، وشهد افتتاح الشركات الإيرانية تسارعاً ملحوظاً، خلال الأشهر الستة الأخيرة.

وقالت صحيفة “تقويم” التركية، في تقرير لها الشهر الماضي، إن عدد الشركات التجارية الأجنبية، في السوق التركي، وصل إلى 58422 شركة، مع نهاية العام الماضي، حيث شهدت الأشهر الستة الأخيرة، افتتاح 3213 شركة، تصدرتها من حيث المنشأ، الشركات الألمانية مجدداً، بـ 428 شركة.

وأضافت أن التسارع الذي شهده افتتاح السوريين للشركات في السوق التركي، بدأ بالانخفاض، خلال الأشهر الستة الماضية، حيث تم افتتاح 356 شركة سورية، في الوقت الذي شهد افتتاح الشركات الإيرانية، تسارعاً ملحوظاً، لتحتل المركز الثالث بعد سوريا، بـ 231 شركة.

وجاء في المركزين الرابع والخامس، كل من بريطانيا وهولندا، في حين احتلت الشركات ذات المنشأ العراقي، المركز الثامن في القائمة.

أما عن القطاعات التي لاقت إقبالاً من الشركات الأجنبية في السوق التركي، فقد جاءت تجارة الجملة في المركز الأول، تلتها تجارة التجزئة (المفرق)، ومواد البناء، إضافة إلى المطاعم والفنادق السياحية، وتجارة السيارات، والوقود بالتجزئة.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com