مجموعة “ام بي سي” توقف بث المسلسلات التركية بشكل نهائي

مجموعة “ام بي سي” توقف بث المسلسلات التركية بشكل نهائي

اوقفت مجموعة قنوات “ام بي سي” ، عرض المسلسلات التركية بشكل نهائي، وذلك على خلفية تصاعد التوتر بين تركيا وبعض الدول العربية.

ونقلت وسائل اعلام عن المتحدث باسم مجموعة “ام بي سي”، مازن حايك، قوله أن “القنوات تلقت أوامر بوقف عرض المسلسلات التركية”، مشيرا الى ان “هناك قرارًا يشمل محطات تلفزيونية عربية أخرى”.

واوضح حايك ان “الحظر يشمل جميع الدراما التركية ويؤثر بشكل فوري على ستة مسلسلات”, لافتا الى أن” ذلك سيؤثر على الأرجح على العائدات ونسبة المشاهدة التي زادت على مدار أكثر من عشرة أعوام”.

وتعتبر مجموعة قنوات وإذاعات” ام بي سي”من أكبر المحطات الفضائية العربية، وأكثرها مشاهدة، ويملكها رجل الأعمال السعودي وليد آل إبراهيم، ومستثمرون سعوديون آخرون.

وتتهم السلطات السعودية حزب “العدالة والتنمية” الذي يتزعمه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالوقوف إلى جانب قوى إسلامية تعارض الدولتين.

وستحل مسلسلات هندية ومكسيكية مدبلجة محل المسلسلات التركية التي توقف عرضها وهي مسلسل “أنت وطني” و”الدخيل” بينما أنهت ام بي سي مصرحلقات مسلسل “حب للإيجار” قبل أن يصدر القرار رسميًا بأربعة أيام.

ويذكر ان التوتر زاد بين تركيا والسعودية بعد الأزمة الخليجية التي قررت فيها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة دولة قطر، بحجة أنها تدعم الإرهاب، ووقوف تركيا إلى جانبها فيما تنفي قطر هذه الاتهامات.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com